كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن ثلاثة أخطاء قاتلة للمدرب "إرنستو فالفيردي" في إتخاذ القرارات بمباراة فريقه برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في بطولة الدوري الإسباني يوم السبت الماضي.

وأفادت الصحيفة أن الخطأ الأول "مكرر" من "فالفيردي" الذي يتأخر دائماً في الدفع بالبديل المناسب في حالة إصابة لاعب بالفريق أثناء مباراة ما، حدث ذلك مع "ليونيل ميسي" في مباراة إشبيلية، وظل الأرجنتيني في الملعب لمدة عشر دقائق كاملة.

لكن عاد مدرب برشلونة لتكرار الأمر، في مباراة السبت في ملعب واندا متروبوليتانو، وبعد إصابة "سيرجي روبيرتو" قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، انتظر "إرنستو" وفكر بالدفع بالبرازيلي "رافينيا" لكن الحكم "جيل مانزانو" أطلق صافرته، وتأجلت مشاركة "ألكانتارا" حتى بداية الشوط الثاني.

الخطأ الثاني، تؤكد الصحيفة أن كانت هناك إشارة من قبل "رافينيا" في الدقيقة 50 من الشوط الثاني للجهاز الفني والطبي لشعور بإصابة خطيرة في ركبته، وكان لابد من استبداله حتى وإن كانت رغبة اللاعب الاستمرار في المباراة.

الخطأ الثالث والأخير، طلب "فالفيردي" من لاعبه البرازيلي مراقبة "دييجو كوستا" في الركلة الركنية التي نفذها "أنطوان جريزمان" واستغلها زميله في تسجيل هدف أتلتيكو مدريد، على الرغم من فارق الطول بين اللاعبين ووجود لاعبين مثل "جيرارد بيكيه" و"صامويل أومتيتي" يتميزان بطول فارع يمكنهما من مراقبة "كوستا" بشكل أفضل، حيث أن "رافينيا" طوله 1.74سم والآخر 1.86سم، وكان الثمن غالياً بإحراز الروخي بلانكوس للهدف.