كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن لجنة المسابقات بالليجا، قد تفرض عقوبة على فريقي أتليتكو مدريد وبرشلونة، بسبب أحداث مباراة الأمس.

وتعادل البلوجرانا مع الروخي بلانكوس، بهدف لمثله، في إطار مباريات الجولة 13 لليجا، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

وأوضحت الصحيفة أن حكم المباراة جيل مانزانو، أوضح في تقريره أنه تم إلقاء زجاجات على منطقة الحكم المساعد، من مدرجات الملعب، عقب الهدف الذي أحرزه عثمان ديمبلي لاعب البارسا.

وهذا ينقلنا إلى المادة 15 من القانون التأديبي فيما يتعلق بمسؤولية أولئك الأندية والتي تنص على أنه حال تعرض السلامة البدنية للحكام أو اللاعبين أو الفنيين أو الأشخاص للخطر بشكل عام، أو ما يتسبب في أضرار مادية أو إصابات، لا يستبعد أن لجنة المنافسة تعتبره عملاً خطيرًا، ويمكن فرض عقوبة مالية أو إغلاق الملعب أمام الجماهير.

وأوضح التقرير أنه يمكن للجنة المسابقات أن تفرض عقوبة مالية قدرها 3006 يورو، ويمكن أن تصل إلى 6000 يورو بالإضافة إلى تحذير من إغلاق الملعب أمام الجماهير في حالة تكرار الأمر هذا الموسم.

وأفادت الصحيفة أن برشلونة مهدد بعقوبة هو الأخر بغرامة تصل إلى 3000 يورو لتأخير ظهوره في الشوط الثاني، هذا ما ذكره جيل مانزانو في تقرير تحكيمه، اعترف الحكم الدولي بأن الشوط الثاني بدأ متأخرًا دقيقتين و20 ثانية، بسبب تأخر لاعبي البارسا في غرفة تبديل الملابس رغم تحذيرهم أكثر من مرة.

إلى جانب الغرامة المالية، قد يعاقب مدرب الفريق بالإيقاف من مباراة إلى ثلاث، أي أن إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، قد يغيب عن مقاعد بدلاء الفريق على مدار الثلاث مباريات المقبلة للفريق، ويتوقف ذلك على قرار لجنة المسابقات والتي قد تكتفي بالتحذير.