تنطلق منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري المصري الممتاز، اليوم الأحد، بـ3 مباريات، حيث يستضيف إنبي مصر للمقاصة، ويلاقي طلائع الجيش نظيره الاتحاد السكندري، والمصري يواجه الإنتاج الحربي.

إنبي والمقاصة

يسعى مصر للمقاصة لمواصلة الانتصارات في بطولة الدوري الممتاز أمام إنبي على ملعب المقاولون العرب، بعد فوزه على النجوم بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

فيما يحاول إنبي تحقيق نتيجة إيجابية والفوز بمباراة اليوم، بعدما فشل في تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات ببطولة الدوري، بتعادلين متتاليين أمام الجونة وبتروجيت، ثم الهزيمة من الاتحاد، بهدف نظيف.

ويحتل مصر للمقاصة المركز الثالث في ترتيب المسابقة المحلية برصيد 23 نقطة، فيما يأتي إنبي في المرتبة الرابعة عشر برصيد 14 نقطة.

طلائع الجيش الاتحاد

يواجه طلائع الجيش نظيره الاتحاد، في المباراة التي تقام على استاد الإسكندرية، والذي يسعى من خلالها زعيم الثغر لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي عقب الفوز على إنبي بهدف نظيف في الجولة الماضية.

الاتحاد يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة، فيما يأتي طلائع الجيش بالمرتبة السابعة برصيد 17 نقطة.

المصري والإنتاج الحربي

ويحاول المصري البورسعيدي الخروج من كبوته بعد الهزيمة أمام حرس الحدود، بثلاثية نظيفة، عندما يصطدم اليوم بالإنتاج الحربي على ملعب السلام.

ويعيش المصري حالة من عدم الاستقرار الفنى وذلك بعد رحيل حسام حسن، المدير الفني الحالي لبيراميدز، وإقالة ميمي عبد الرازق، وتولي مصطفى يونس الإدارة الفنية للفريق البورسعيدي بشكل مؤقت.

ومن الناحية الأخرى، يأمل الإنتاج الحربي في استغلال الأزمات التي يعيشها الفريق البورسعيدي إلى جانب معنويات لاعبيه المرتفعه بعد الفوز على الإسماعيلي في الجولة الماضية، لحسم الثلاث نقاط والوصول للمركز الثاني خلف الزمالك متصدر الدوري.

ويأتي المصري في المركز السابع عشر برصيد 12 نقطة، فيما يحتل الإنتاج الحربي المرتبة الرابعة برصيد 22 نقطة.