قال ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة المصري أن الجهات الأمنية أرسلت خطابًا بشأن استضافة استاد بتروسبورت مباريات الفرق الليبية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال سويلم في تصريحات صحفية: "الجهات الأمنية أسلت خطابًا إلى الاتحاد المصري يفيد بموافقتها على استضافة مباريات الفرق الليبية، وخاصة الأهلي والنصر في البطولة الإفريقية، على استاد بتروسبوت بالتجمع الخامس".

وتابع: "أوجه الشكر للقيادات الأمنية على الموافقة على استضافة الأشقاء الليبيين".

وأكد: "سيتم إقامة لقاء النصر وبطل السودان يوم 27 نوفمبر الحالي، ثم لقاء الأهلي وبطل موريتانيا يوم 5 ديسمبر على استاد بتروسبورت".

الجدير بالذكر أن فريق النصر الليبي يلتقي مع هلال جوبا السوداني وأهلي بني غازي الليبي مع إف سي نواذيبو الموريتاني في الدور التمهيدي لدوري أبطال لإفريقيا.

ومن ناحية أخرى قال سويلم: "الجبلاية بريئة من قرارعدم إقامة مباريات المصري على استاد بورسعيد لأن هذا الأمر في يد النيابة العامة فقط، وليس اتحاد الكرة".

وواصل: "اتحاد الكرة والجهات الأمنية بذلا مجهودات كبيرة لعودة المصرى لملعب بورسعيد خلال الفترة الماضية".

وأردف: "هناك خطوات جادة تمت بعد تشكيل لجنة لمعاينة الملعب من وزارة الرياضة والجهات الأمنية، ولكن القرار في يد النيابة".

وأتم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة قائلًا: "مباراة المصري ورجاء مطروح في كأس مصر بدور الـ32 ستقام باستاد الإسماعيلية لعدم وصول موافقات على إقامة اللقاء ببورسعيد، وعلى مجلس المصرى احترام قرارات النيابة".

جدير بالذكر أن الفترة الحالية تشهد أزمة بين مجلس إداراة النادي المصري واتحاد الكرة بسبب تمسك الأول بإقامة مبارياته بالمسابقات المحلية على استاد بورسعيد.