لقد تغير وضع مالكوم أوليفيرا منذ هدفه في شباك إنتر ميلان، كان البرازيلي بحاجة إلى فرصة للدفاع عن نفسه وأن يثبت لمدربه إرنتسو فالفيردي أنه يستحق المزيد من الفرص.

وتحدث مالكوم في مقابلة صحفية مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، وقال: "أنا الآن لدي ثقة أكبر بكثير، مع مزيد من الرغبة في أن أكون هنا، ظهوري الأول في دوري أبطال أوروبا، والهدف الذي سجلته يمنحني المزيد من القوة والمزيد من الثقة لمواصلة العمل".

وأضاف لاعب برشلونة: "لا شيء سهل أبدًا، البارسا هو أفضل فريق في العالم، ومن الصعب أن تلعب فورًا وتحصل على الكثير من الدقائق، لأن هناك الكثير من اللاعبين العالميين ذوي الخبرة، يجب أن تكون صبورًا، وهادئا، وتستفيد من الفرصة حين تتاح لك".

تحدث مالكوم أيضًا عن توقيعه لبرشلونة والتراجع عن الانتقال إلى روما، متابعًا: "كنت سعيدًا بالذهاب إلى روما، ولكن عندما ظهر برشلونة لم أتردد، هذا حلمي منذ كنت طفلاً، عندما كنت صغيرًا قلت لأمي أنه في يوم من الأيام أريد أن ألعب في البارسا، وعندما أتيحت لي الفرصة، لم أفكر مرتين، وأنا سعيد جدًا بهذا القرار".

وأختتم بشأن زميله الفرنسي عثمان ديمبلي: "ديمبيلي لاعب شاب، وسوف ندعمه في كل المواقف للتعلم، مثلي أنا أيضًا، نحن في غرفة الملابس ندعم ديمبيلي".