قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اقالة المدير الفني الفرنسي باتريس كاتيرون من منصبه بجهاز فريق الكرة الأول.

واستقر مجلس الإدارة على تعيين محمد يوسف مديرًا فنيًا مؤقتًا، وسيد عبدالحفيظ مديرًا للكرة.

 وجاء قرار  مسئولي الأهلي على خلفية النتائج السيئة التي ضربت الفريق في الأونة الأخيرة، وخسارة دوري أبطال افريقيا من دورها النهائي، والخروج من دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية الأبطال.

ويستعرض "بطولات" في السطور التالية أرقام باتريس كارتيرون مع المارد الأحمر في الفترة التي قضاها ضمن أروقة القلعة الحمراء.

21 مباراة خاضها الأهلي تحت قيادة كارتيرون ما بين بطولات دوري وكأس محلي، ودوري أبطال افريقيا، وبطولة زايد للأندية العربية الأبطال، حقق الفوز في 12 مباراة  وخسر في ثلاث على يد الاتحاد السكندري بالدوري، ووفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي في دوري أبطال افريقيا، وتعادل في 6، بينهم 3 فقط بالبطولة العربية.

نجح الأهلي في تسجيل 37 هدف، بينما تلقت شباكه 21 هدف في جميع المباريات بمعدل هدف كل، 90 دقيقة.

تجدر الإشارة إلى أنه لم تستقبل شباك الأهلي سوى هدف وحيد في أول 8 مباريات تحت القيادة الفنية لباتريس كارتيرون، حتى فوجئ جمهور النادي الأهلي بثلاثية من كمبالاسيتي في مباراة انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 4-3.

يذكر، أن باتريس كارتيرون كان قد تولى المهمة الفنية للأهلي، والفريق على وشك الخروج من دوري أبطال افريقيا من دور المجموعات بعد أن كان يتذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة بعد جولتين، لينهي المارد الأحمر دور الـ16 متصدرًا المجموعة بعد تحقيق أربعة انتصارات متتالية.