كشف السويدي، زلاتان إيراهيموفيتش، أن أسطورة آرسنال الإنجليزي، جعله يتحدى نفسه قبل الإنتقال إلى مانشستر يونايتد.

زلاتان انتقل في 2016 إلى مانشستر يونايتد، قبل أن يرحل في 2018 متجهاً إلى لوس أنجلوس، وسجل مع الفريق الإنجليزي 29 هدفاً.

وأكد زلاتان بأن أسطورة آرسنال، الفرنسي باتريك فييرا، كان سبباً محفزاً في انتقاله إلى الدوري الإنجليزي، ورغبته في التحدي داخل دولة  مهد كرة القدم.

زلاتان لعب مع فييرا في يوفنتوس موسم 2005/2006، واستعان به إبرا قبل الإنتقال إلى مانشستر يونايتد، لكن الأخير نصحه بعدم الإنضمام للشياطين الحمر.

ونقلت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، تصريحات اللاعب السويدي "اتذكر اننا لعبنا سوياً أنا وباتريك في يوفنتوس، كان رجل رائع في التدريبات وعقلية رائعة، استفدت منه الكثير، عندما جاء ليوفنتوس كان تأثيره كبيراً جداً على الجميع".

وأضاف "قبل أن انتقل إلى مانشستر يونايتد، تحدثت معه، كونه لعب من قبل في الدوري الإنجليزي الممتاز، لقد قال لي لا تفعل ذلك، ليس جيداً بالنسبة لمستقبلك أن تذهب هناك، لأنك ستوقع لعام واحد، وان تضع حياتك المهنية أكملها في خطر بموسم واحد، ستتأثر كثيراً".

وأكمل "أكد لي باتريك، بأن ما فعلته من قبل لا جدوى منه، لأن الجميع سيقول بأنني أنجزت ذلك خارج إنجلترا، ولم أفعل داخل إنجلترا أي شئ".

وأوضح "لكن ذلك أثارني، جعلني أتحدى نفسي، لذلك ذهبت ضد كل من قال لي لا، وهذا ما كنت أريده أن أقول للجميع بأنني قادر، في عمر الـ35 عاماً أردت ان اؤكد بأنها مجرد مسابقة".

وأتم "الشئ الجميل أنني استغرق الأمر مني ثلاثة أشهر لإقناع كل من قال لي لا، هذا هو التحدي الذي أعجبني، لم أخسر أي تحدي على الإطلاق".