أجرى اللاعب الدولي الإسباني "ماركو أسينسيو" جناح فريق ريال مدريد، حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، تحدث فيه عن تعيين الأرجنتيني "سانتياجو سولاري" مدرب دائم للوس بلانكوس، بعد أنّ تم تعيينه مؤقتًا خلفًا للإسباني "جولين لوبيتيجي" الذي تمت إقالته لسوء النتائج.

وقال أسينسيو: "مع سولاري، الفريق أصبح مختلف قليلًا، نحن نلعب بشكل عمودي، ونحن أفضل في الدفاع في الوقت الحالي، ونحاول أنّ نكون أكثر فعالية أمام المرمى".

وواصل: "سولاري لا يتحدث كثيرًا، ولكن الكلمات التي يقولها فعالة، هو يتحدث مع كل لاعب ويخبره بما يريده من كل واحد، إنه يعطينا الكثير من الهدوء والثقة، وهو أمر مهم للغاية، بالنظر إلى الظروف التي كنا فيها".

وردًا على سؤال "لا أحد يجد تفسير لهذا التغيير الكبير مع سولاري بعد لوبيتيجي، بماذا تفسر ما حدث؟"، أجاب: "لا يوجد تفسير، لقد قمنا بتغيير المدرب، وكل شيء أصبح أفضل".

وأكمل: "أصبحنا نلعب بثقة أكبر، النتائج تعطى بعض الثقة، عندما تفوز في مباراتين أو ثلاث على التوالي، الأمور تُصبح أفضل، والآن هناك ضغوط أقل، والمشجعين يدعمونا أكثر، وأعتقد أنّ يجب علينا أنّ نواصل لتحقيق النتائج المُنتظرة منا".

وأضاف: المعاناة الجسدية مع لوبيتيجي؟ لا أعتقد أننا يجب أنّ ننظر إلى ذلك الأمر، أظن أن اللحظة السيئة التي مررنا بها لم تكن بسبب المشاكل الجسدية، الموظفين مع لوبيتيجي كانوا جيدون للغاية، ولكن الأمور لم تسير على ما يرام".

وتابع: "هناك شيء لفت انتباهي مُنذ وصولي إلى ريال مدريد، وهي القوة التي نتدرب بها، ونحن لا نزال هكذا، مثلما كان الحال مع زيدان، وهو ما حدث مع لوبيتيجي، والآن مع سولاري".

وردًا على "لماذا لم يحقق لوبيتيجي النجاح المُنتظر مع ريال مدريد؟"، أجاب: "أنا لا أعرف، ربما لم يكن هناك حظ، لا أعرف، لقد بدأنا بشكل جيد للغاية، ولكن بعد ذلك لا أعرف لماذا لم نكن نفوز".

وأردف: "ولا أعرف كذلك لماذا رحل زين الدين زيدان عن الفريق، لم أكن أعلم أي شيء، لقد تفاجئت بذلك مثل الجميع، ولا أعرف أسباب رحيله عن ريال مدريد".

وأسهب: "نحن أكثر قوة الآن من أي وقت مضى، سنقاتل على جميع الألقاب، نعرف أنّ الأمور لن تكون سهلة، لأن أي فريق قادر على تهديدك في الدوري، وفي دوري الأبطال نحن بخير، وينتظرنا كأس العالم في ديسمبر، وهي بطولة أحبها للغاية، ونحن متحمسون للغاية هذا العام".

واسترسل: "لقد أخبرونا بعد الفوز بأول لقب في دوري الأبطال، أنّ لن يكون هناك دافع جديد، وبعد ذلك حققنا اللقب الثاني والثالث على التوالي، لذا نحن سنحاول الفوز باللقب الرابع على التوالي، هذا الفريق لديه الكثير من الطموح، وسنواجه كل شيء".

وأنهى: "لم نفز بلقب الدوري كثيرًا في المواسم الماضية؟ لا أعلم لماذا، مُنذ أن جئت إلى ريال مدريد، فزنا بالدوري مرة واحدة، في الموسم الماضي برشلونة حسم اللقب مبكرًا، ولكن يجب علينا التركيز في كل المباريات، وإعطاء مائة بالمائة من قوتنا".