تحدث الحكم جيل مانزانو، عن إدارة مباراة أتليتكو مدريد وبرشلونة المقبلة، بمنافسات الجولة 13 لليجا، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

وقال مانزانو في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "إنها مباراة هامة، وهم أحد عشر لاعبًا ضد أحد عشر. إذا قمت بأشياء مختلفة، سيكون أدائك مختلفًا".

وأضاف: "نحن ننظر إلى أنظمة المباريات ونعرف اللاعبين بشكل مثالي"، وتابع: "لويس سواريز؟ عندما تقوم بالصراخ، فإنك تدير العواطف، والقضايا الملموسة، وليس لاعبي كرة القدم".

وواصل مانزانو بشأن تقنية الفيديو "VAR": "نحن لا نغير طريقة عملنا على الإطلاق، VAR ينقذك في أوقتات معينة. عندما تعود إلى منزلك بسبب خطأ خطير ولم يتم استخدام VAR، فإنك تؤذي الفريق، عندما تكون مخطئًا، اتضر نفسك. علينا أن نتعايش مع الخطأ".

وأخيرًا، تحدث مانزانو عن كيفية إدارة المباراة التي ستحدد متصدر الليجا: "في لحظات، هناك أوقات يكون فيها اللاعبين متقبلين للنقاش وليس لدي أي مشكلة في التحدث إليهم. لكن هناك أيضًا أوقات تقول إن الحوار لا يمكن أن يوجد، سواء بالنسبة لهم أو بالنسبة إلي".

سبق وتولى مانزانو مهمة تحكيم مواجهة برشلونة وأتليتكو مدريد، في 4 مارس، والتي انتهت بفوز البارسا بنتيجة 1-0 بهدف ليو ميسي، في الدور نصف النهائي لكأس الملك بموسم 2016/17.

كما أدار مباراة أخرى للفريقين، انتهت بالتعادل1-1 شهدت ثلاث حالات طرد (سيرجي روبرتو ويانيك كاراسكو وسواريز).

يذكر أن مانزانو أدار هذا الموسم مباراة أتلتيكو مدريد أمام فالنسيا على ملعب ميستايا (1-1) وبرشلونة على ملعبه ضد جيرونا (2-2).