يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الوصل الإماراتي، في خضم منافسات جولة الاياب لدور الـ16 ببطولة زايد العربية للأندية الأبطال.

المواجهة تقام في الخامسة والنصف من مساء غد الخميس، على أرضية ميدان استاد زعبيل بالإمارات، بعد أن تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما ذهابًا.

موقعة مصالحة الجماهير

ويسعى الأهلي لمصالحة جماهيره بعد الإخفاق الإفريقي، إذ خسر بطولة دوري أبطال إفريقيا من دورها النهائي للمرة الثانية على التوالي، على يد الترجي التونسي، بعد ضياع اللقب الموسم الماضي أمام الوداد المغربي.

الهزيمة فتحت الكثير من الملفات داخل أروقة القلعة الحمراء، ربما كان أبرزها قرار التدعيم بعدد كبير من الصفقات السوبر ورصد ميزانية تاريخية، حسبما وصفها رئيس النادي محمود الخطيب.

وطالت نيران الخسارة العديد من الملفات الأخرى كرحيل عدد من مسئولي قطاع الكرة وثورة للتصحيح قادها الخطيب.

كل تلك الأمور تزيد من أهمية موقعة الوصل الاماراتي، التي ربما تأتي خسارتها بقرارات أخرى لإعادة هيكلة فنية بالفريق الأول. 

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الإماراتية

وتعد مواجهة الأهلي أمام الوصل هي الرابعة للمارد الأحمر عبر تاريخه أمام أندية إماراتية، حيث سبق والتقى المارد الأحمر مع النصر في كأس الكؤوس العربية عام 1995 بدور المجموعات، وانتصر العملاق المصري بنتيجة 3-1.

أما اللقاء الثاني فكان أمام فريق الوحدة الإماراتي في دور المجموعات بالبطولة العربية التي استضافتها القاهرة، وفاز الأهلي بهدفين دون رد.

وتأتي المواجهة الثالثة بين الأهلي والأندية الإماراتية، أمام الوصل بموقعة الذهاب في البطولة العربية الموسم الحالي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.