يسعى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للظفر بخدمات فرانكي دي يونج، نجم أياكس أمستردام الهولندي، والذي يعد هدفًا رئيسيًا لبرشلونة الإسباني.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن النادي الفرنسي قدم عرضًا لأياكس بالفعل، وهو ما يصعب مهمة برشلونة في المفاوضات لضم دي يونج.

وأشار التقرير إلى أن عرض بي إس جي، بلغت قيمته 80 مليون يورو، ولا يرغب برشلونة أو مانشستر سيتي والذي يسعى هو الأخر لضم دي يونج، في الدخول بمزاد لضم اللاعب الشاب.

ويعرف مارك أوفرمارس، المدير الرياضي لأياكس مدى أهمية لاعب دي يونج، ولكنه يدرك أن القرار النهائي يكمن في اللاعب نفسه، والذي قد يكون سلاح برشلونة السري.

برشلونة لم يخفِ رغبته في التوقيع على دي يونج، وتحدثوا معه ووكيله في عدد من المناسبات، ويتمثل التحدي الذي يواجههم الآن في تقديم عرض جذاب يرضي لاعب الوسط، وهو ما يكفي لرفض عرض سان جيرمان، بالإضافة إلى القدرة على التوصل إلى اتفاق مع أياكس على قيمة الصفقة.

مشكلة برشلونة هي أن مانشستر سيتي يفعل الشيء نفسه بالضبط ولها سلاحها السري الخاص المتمثل في بيب جوارديولا، وقدرته على إقناع دي يونج بالتوقيع لبطل البريميرليج.

وكان الفريق الكتالوني قد حدد 50 مليون يورو للصفقة ، لكن من الواضح أن هذا سيكون بمثابة قيمة غير كافية للنادي الهولندي للتخلي عن خدمات دي يونج، ليس هناك فرصة أن يغادر هذا اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً مبلغ أقل من 60 مليون يورو.

وأختتمت الصحيفة موضحة أن برشلونة سيضم أدريان رابيو، لاعب باريس سان جيرمان، حال فشل ضم دي يونج، وسيركز مفاوضاته على ضم ماتياس دي ليخت، زميله في أياكس.

يذكر أن عقد رابيو ينتهي مع بي إس جي بنهاية الموسم الجاري، ولم يجدد عقده مع ناديه، وهو ما يعني قدرته على التفاوض بحرية بداية من شهر يناير المقبل.