أعلنت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية عن القائمة المصغرة المكونة من خمسة لاعبين للمنافسة على حصد جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب صاعد تحت 21 عاماً في 2018.

وأفادت الصحيفة أن القائمة المصغرة ضمت كلاً من "فينيسيوس جونيور" من ريال مدريد، "باتريك كوتروني" من ميلان، "ترينت ألكسندر أرنولد" من ليفربول، "ماتياس دي ليخت" من أياكس أمستردام و"جاستن كوليفرت" من روما.

ودخل الثنائي "دي ليخت" القائمة بعد أن لفت الأنظار لمستواه الفني الرائع مع ناديه ومنتخب بلاده هولندا، وجعل أندية كبرى مثل يوفنتوس وبرشلونة يفكرون في التعاقد معه.

بينما واصل "فينيسيوس" جناح ريال مدريد تألقه بعد انتقاله من فلامينجو البرازيلي مع منتخب بلاده، واستطاع أن يحجز مكاناً في خطط المدرب الحالي للملكي "سانتياجو سولاري".

وهو الأمر الذي لا يختلف كثيراً لما شهده مستويات الثلاثي الآخر في العام الحالي، حيث ظهر "أرنولد" بمستوى ثابت مع ليفربول وشارك معه في نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، "كوتروني" مع ميلان ومشاركته الأساسية في أكثر من مباراة على مدار الموسم الماضي والحالي وتسجيل أهدافاً حاسمة لفريقه، والآخر "كلويفرت" الذي انتقل في الميركاتو الصيفي الماضي إلى ذئاب العاصمة الإيطالية بعد تألقه مع أياكس في الموسم الماضي.

يذكر أن "كيليان مبابي" مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي قد نجح في حصد الجائزة في العام الماضي، رغم أنه كان يبلغ من العمر فقط 18 عاماً.