كشف محمد غوتي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن تلقيه خطاب من الاتحاد الافريقي "الكاف" بإيقاف وقتي لمهدي بن عبيد.

وكان الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد قد أدار مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقي والتي شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا واعتراضات من جانب أنصار الترجي.

وقال غوتي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "نثق تمامًا في مهدي ولا نشك فيه بأي لحظة، قد تكون أخطاء تحكيمية فقط ولكن أخلاقيًا صعب أن يحدث منه ذلك".

وأضاف: "أخطاء مهدي في مباراة والأهلي الترجي كانت تحكيمية فقط ووارد أن الحكم يخطىء، ولكن كان يجب إشهار كارت أحمر لوليد أزارو".

وأردف: "لدينا ثقة تامة في مهدي والكاف، والأهلي فريق كبير وعريق وصعب أن يدخل في مثل هذه الأشياء ولا يمكن أن يفوز بهذا الشكل وله عادات وتقاليد رياضية".

واختتم: "اتهام مهدي بشبهة رشوة، أمر كبير في حق النادي الأهلي قبل الحكم، هذه اتهامات خاطئة ضد الحكم الجزائري وليست لها أي أساس من الصحة".

يذكر، أن "بطولات" قد أشارت في وقت سابق الى استبعاد مهدي عبيد من بطولة كأس العالم للأندية، بجانب قرار الكاف بايقافه مؤقتًا وتحويله للجنة الاستماع.