نال قرار إيقاف الزامبي جاني سيكازوي حكم مباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي الصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، اهتمام الإعلام التونسي على مدار اليوم الثلاثاء.

وشهدت مباراة الترجي وأول أغسطس قرارات عديدة مؤثرة منها إلغاء هدف للفريق الأنجولي واحتساب ركلة جزاء لنظيره التونسي مشكوك في مدى صحتها ساعدت على تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتباينت عناوين المواقع التونسية التي تناولت خبر إيقاف الحكم الزامبي عن ممارسة أي نشاط متعلق بلعبة كرة القدم بسبب اتهامه بالفساد والتحيز في إدارة مباراة الترجي وأول أغسطس.

الصريح

عنون موقع الصريح الخبر كالتالي: "ايقاف حكم الترجي وغرة أوت الأنغولي بتهمة الفساد..و«الكاف» يقدم مزيدا من التفاصيل" لكنه لم يستفض في توضيح أسباب إيقاف سيكازوي.

الصباح نيوز

نشر الصباح نيوز الخبر تحت عنوان "بسبب شبهة رشوة وفساد.. الكاف يجمد نشاط حكم مباراة الترجي وأول أغسطس" موضحًا في تفاصيله أن لجنة الانضباط بالكاف اتخذت القرار يوم 6 نوفمبر لكنها لم ترسله للاتحاد الزامبي إلا في السادس عشر من الشهر ذاته أي بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الشروق

اكتفى موقع جريدة الشروق التونسية بنشر الخبر معنونا كالتالي: "كاف يقرر إيقاف حكم مباراة الترجي وأول أغسطس الأنجولي" مشيرًا إلى أن الاتحاد الإفريقي أخطر الاتحاد الزامبي بإيقاف الحكم لحين انتهاء التحقيق معه.

الرياضية

اختار موقع قناة الرياضية هذا العنوان "على خلفية أخطائه في مباراة الترجي وغرة اوت.. الاتحاد الإفريقي يتهم الحكم الزامبي بالفساد ويقرر إيقافه".

جوهرة إف إم

نقل موقع جوهرة إف إم الخبر بعنوان "تجميد نشاط الحكم الزمبي جاني سيكازوي" لكنه أوضح في تفاصيله أن السبب في الإيقاف هو مخاطبة أول أغسطس للإتحاد الإفريقي من أجل الاحتجاج على الحكم بعد إلغاءه هدفًا للفريق الأنغولي  تبين أنه صحيح و الذي كان كفيلا لتأهله للمباراة النهائية.