علق سمير عثمان، الحكم الدولي، على قرار إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوري، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

واتخاذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم قرارًا بإيقاف سيكازوي الذي أدار مباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2018.

وقال عثمان خلال مداخلة هاتفية على إذاعة "إنرجي": "إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوري قد يكون بسبب أدائه في المباراة فقط".

وأضاف: "في حال ثبوت تلاعب الحكم بنتيجة المباراة، من المؤكد سيتم إعادة مباراة قبل النهائي، وبالتالي إعادة المباراة النهائية".

وتابع: "لا أتوقع أن يستطيع الاتحاد الإفريقي إثبات فساد الحكم، ولو كانوا يملكون يقين بتقاضيه رشوة كان سيتم عقابة قبل المباراة النهائية".

وأردف: "شهدت الفترة الماضية تواجد فساد تحكيمي داخل القارة السمراء، ولكن أثق أن الاتحاد الإفريقي سيتمكن من القضاء عليه".

وكشف عثمان عن عرض بعض الأندية الإفريقية رشاوى مالية عليه لتفويت مبارياتها، قائلًا: "اتعرض علي رشاوي تحكيمية في 3 دول إفريقية من قبل، وآخرها عرض علي 25 ألف دولار لتفويت مباراة".

واختتم الحكم الدولي تصريحاته: "تربيتي منعتني من قبول أي رشوة وكنت أقوم بإبلاغ الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي بهذه الوقائع".

الجدير بالذكر أن مباراة الترجي وأول أغسطس شهدت أخطاء تحكيمية مؤثرة من جانب الحكم الزامبي، بعد إلغاء هدف صحيح للفريق الأنجولي واحتساب ركلة جزاء للنادي التونسي مشكوك في صحتها ساهمت في تأهله لنهائي دوري الأبطال.