علق شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي على مشاركة لاعبيه في مباراة مصر وتونس في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

وفاز منتخب مصر على نظيره تونس بثلاث أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمسابقة القارية.

وقال غريب في تصريحات لبرنامج "الماتش" الذي يذاع عبر فضائية "صدى البلد": "استعان المكسيكي خافيير أجيري بـ3 تبديلات من عناصر المنتخب الأولمبي خلال مباراة مصر وتونس، وهذا دليل علي نجاح مهمتي الأولى وهي تدعيم المنتخب الأول".

تابع: "نعمل على تجهيز اللاعبين لخوض الأولمبياد، وليكونوا مادة بناء قوية للمنتخب الأول فى المستقبل".

وعن كواليس جلسته مع كريم نيدفيد لاعب النادي الأهلي خلال المعسكر الأخير قال: " نيدفيد تحدث معي وقال لي ما هو مركزي مع المنتخب الأولمبي بسبب المراكز الكثيرة التي يشارك فيها، قلت له إنه يجيد اللعب في عدد من المراكز، وهذا يفيده ويعزز من فرص تواجده في البطولات المجمعة لأنها تحتاج اللاعب الجوكر".

وعن الفارق بين الثنائي محمد محمود لاعب وادي دجلة وناصر ماهر لاعب الأهلي: "مميزات محمد محمود تتواجد في ناصر ماهر ولكن الفارق بينهما أن الأول يشارك باستمرار مع فريقه".

وعن الحارس الأقرب للمشاركة مع المنتخب الأولمبي قال: "الحارس الذي يشارك مع فريقه باستمرار هو الأقرب للمشاركة كأساسي".

وتحدث شوقي عن كواليس طرد طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون في مباراة تونس الودية، قائلًا: "لاعب تونس سب طاهر باللغة الفرنسية وهي اللغة التي يجيدها لاعب المقاولون العرب ولم يفهم أي لاعب ما يحدث داخل أرضية الملعب".

واختتم تصريحاته قائلًا: "أكدت لطاهر أنني في حالة معاقبته سيكون بسبب قذفه للكرة في وجه جامع الكرات، طاهر من اللاعبين المميزين في مصر".