قال تيتو جارسيا المدرب العام بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، إن محمد صلاح يعتبر لاعب مميز واستثنائي ويعد ضمن الأفضل في العالم بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مؤكدًا انها في النهاية مجرد لاعب في المنتخب الوطني.
وأضاف جارسيا في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "لن تؤثر مشاكل صلاح مع اتحاد الكرة على ادائه مع الفريق، وفي الملعب يكون بكامل تركيزه، وهو على خلق عالي ولم يطلب عدم اللعب مع منتخب مصر في أ وقت أو يشارك لمدة قليلة".
وأردف: "لم نطلب الغاء ودية الإمارات، وسنكون سعداء جدًا إذا خوضنا اللقاء وفرصة لمشاركة لاعبين صغار في هذه المباراة واحتكاك لهم".
وتابع: "النيجر أخر منتخب في المجموعة ولكن هي مباراة مهمة جدًا وليس لدينا أدني فكرة عن رغبة اتحاد الكرة في عدم استدعاء لاعبي الأهلي أمام النيجر".
وتطرق للحديث عن مركز حراسة المرمى: "لا يوجد لدينا أي أزمة في مركز حراسة المرمى ونثق في محمد الشناوي ولدينا 3 أو 4 حراس مرمى جيدين مثل محمد عواد ومحمود جنش".
وتحدث جارسيا عن اختصاصات ميشيل سلجادو، ولعب لمدة 20 عامًا على المستوى الدولي والعالمي ويمتلك خبرات كبيرة ويتابع الدوري المصري من دبي".
وأضاف: "عصام الحضري له قدر كبير ونتابعه ولكنه اتخذ قرار الاعتزال ويجب أن نحترمه وليس لنا أي شأن لنتدخل في قراره وهو ذو قامة دولية".
وتحدث جارسيا عن عدم استدعاء وليد سليمان: "يجب أن نحترم اللاعبين الذين نستدعيهم، فيوجد أسماء كبيرة لم نضمها، نعرف وليد سليمان جيدًا ونعرف مهارته ونضعه في الاعتبار، ولكن نحن ننظر إلى مطلبات المنتخب في كل معسكر، والباب مفتوح لكل اللاعبين ونقدر وليد سليمان ومن الوارد أن نستدعيه في أي وقت، وكبر سنه ليس له علاقة باستبعاده من المنتخب نحن بنقيم الحالة البدنية والفنية والأخلاقي وهل اللاعب هيقدر يلعب بالطريقة التي نلعب بها".
وأتم: "نعرف محمود علاء جيدًا ومركزه هام جدا ويمتلك مهارات خاصة جدًا، وبدأ الموسم بشكل عالي جدا ونحن نبحث عن خصائص أخري منها اثنين لاعبين يلعبون بالقدم اليسري وأخرين يلعبون بالقدم اليمنى".