اعترف مارك أوفرمارس، المدير الرياضي لأياكس أمستردام الهولندي، باستحالة الحفاظ على موهبتي الفريق، فرانكي دي يونج وماتياس دي ليخت.

وجذب مستوى جوهرتا أياكس، أنظار كبار أندية أوروبا، والتي ترغب في التعاقد معهما كبرشلونة، يوفنتوس، مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان.

وقال أوفرمارس في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الحفاظ على اللاعبين مهمة صعبة، الصحافة تكتب يوميًا عن لاعبينا".

وأضاف نجم برشلونة السابق في تصريحاته: "الآن أريد الاستمتاع بمجموعة اللاعبين التي لدينا، لكن من المستحيل الحفاظ على مثل هذه المجموعة لمدة أربع سنوات".

وتابع أوفرمارس: "علينا استبدال الشباب وربما رفع المستوى من حيث اللاعبين الذين نريد التوقيع معهم، والمال سيساهم في ضم لاعبين جيدين".

وأردف: "اللاعبون الذين يلعبون ثلاث أو أربع مباريات جيدة يرتفع سعرهم بالفعل إلى 10 ملايين يورو، ويستمر هذا المبلغ في الارتفاع، أعتقد أن هذا وضع خطير للغاية".

وعندما سئل عن مدى استطاعته إبقاء المواهب بعيدة عن متناول الأندية الأوروبية الكبيرة، استحضر أوفرمارس الفيديو الذي نشره النادي بمجرد إغلاق سوق الانتقالات ، حيث ظهر هاتفًا به العديد من المكالمات الفائتة بأسماء من النوادي من بينها كان برشلونة.

وأختتم أوفرمارس: "عندما صنعنا الفيديو، كانت الفكرة وراءه هي أنه كان علينا أن نظهر أننا أردنا إبقاء هؤلاء الأشخاص، نريد اللعب والفوز بنهائيات أوروبا، نريد أن نصبح أبطالاً وأن نصل إلى أقصى حد ممكن في المنافسات الأوروبية".