تحدث بيب سيجورا، المدير الرياضي لبرشلونة، عن مفاوضات النادي الكتالوني مع الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، وأدريان رابيو، لاعب باريس سان جيرمان ، والهولندي فرانكي دي يونج، لاعب أياكس أمستردام.

وأجرى سيجورا مقابلة صحفية مطولة مع "la vanguardia"، وقال في تصريحاته: "إذا لم نكن واضحين بشأن نوع اللاعب الذي نريده، لكان آرثر قد هرب منا".

وأضاف: "خيارنا هو لاعب كرة القدم التقني. لكن إذا قمنا بتحليل تاريخنا من يوهان كرويف، فقد كان هناك دائمًا اللاعب الذي دينا دائما لاعبين يعملون على خلق التوازن في الفريق وخاصة في دوري الأبطال، مثل كيتا، توريه وفان بوميل، يجب أن يكون لدى المدرب هذا النوع من اللاعبين، دون ان يتعرض الاسلوب للخطر".

وانتقل سيجورا للحديث عن آرثر ميلو متابعًا: "آرثر هو التوقيع المثالي بسبب العمر والسعر والأداء؟ كنا ندرك أن ملفه الشخصي مثاليًا ولكن هناك دائمًا خوف إذا كان سيتكيف مع المدينة، إلى الأسلوب، كل شيء يؤثر على عندما تقوم بضم لاعب جديد حتى لو كان كومان لاعب عظيم، سيكلفه ذلك، لا يمكن توقع ما إذا كان تعاقد فاشل أم لا، آرثر تكيف جيدا، مثل فيدال ومالكوم ولينجليت".

وأختتم بشأن البروتكول الذي يتتبعه البارسا مع اللاعبين الغير قادرين على التكيف مع الفريق: "يبدأ الأمر من وكيل اللاعب قبل وخلال المباريات، كما إن إريك أبيدال (السكرتير الفني) يتحدث معهم باستمرار ليشعروا بالراحة وأنهم جزء من المجموعة، وتكيفهم في غرفة الملابس مع زملائهم، ويتم الحديث مع المدرب، كل شيء موجه بحيث يكون لاعبنا سعيدًا داخل منظمتنا".