أعرب سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، عن سعادته لعودة جوردي ألبا، ظهير برشلونة إلى قائمة المنتخب الإسباني مجددًا، كما علّق على الانتقادات التي وجهت له.

وقال راموس في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "جوردي ألبا هو واحد من أفضل الأظهرة في العالم، عودته للمنتخب علامة جيدة لأنه يمكن أن يعطينا الكثير من الأشياء الإيجابية، أنا سعيد لأجله لأنه صديق عظيم".

وأضاف بشأن تصريحات زميله ماركو أسينسيو: "تصريحات أسينسيو؟ لن أقيم رأي كل لاعب، الشباب يجب أن نسمح لهم الاستمتاع بـ كرة القدم وليس تحميلهم حقيبة مليئة بالحجارة، إذا كنا جميعا على مستوى عال سيكون هناك مشاكل أقل".

وكان أسينسيو صرّح من قبل: "لا يمكنني أن أكون الشخص الذي يدفع الفريق إلى الأمام، فهناك لاعبون لديهم مزيد من الخبرة، يتحملون تلك المسؤولية".

وتابع قائد الميرنجي بشأن دوره مع الفريق: "المهمة الرئيسية للمدافع هي الدفاع فقط، ولكن إذا كان بوسعك أيضًا المساهمة في تسجيل الأهداف، فهذا أفضل بكثير، في بعض الأحيان يتم تذكر الأهداف فقط".

وفيما يتعلق بمشجعي المنتخب الكرواتي والملصقات السياسية الكرواتية، حيث يواجه المنتخب الإسباني نظيره الكراوتي، غدًا الخميس، بدوري الأمم الأوروبية، أردف راموس: "لا أخلط بين الرياضة والسياسة، أحب اللعب في كل الملاعب، حتى لو كان الجمهور ضدي، بشرط ألا يكون هناك عنف".

وأختتم بشأن انتقادات الجماهير وصافرات الاستهجان: "لم أقل أبداً أنها غير عادلة، عندما يمنحك جمهور البيرنابيو صافرة فهذا لأنهم يريدون منك تقديم المزيد.طوال مسيرتي في مدريد شاهدت البيرنابيو يصفّر لأساطير عظيمة ، وهم دائما على حق، من الأفضل دائماً الوقوف مع الجمهور، إذا كان لديّ 14 موسمًا وتلقيت صافرات من الجمهور يومًا ما سأكون ممتنًا إلى الأبد إلى تلك السنوات التي لم أكن أسمع تلك الصافرات، الإطراء لن يجعلني أطير في السماء، والنقد لن يجعلني أسقط إلى القاع".