يبدو أن خطة مجلس إدارة برشلونة هي التمهل قبل اتخاذ أي قرار، وبفضل ذلك لم يتم إقالة المدرب إرنستو فالفيردي بعد هزيمته أمام روما في الموسم الماضي، وسيكون أمام الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح الفريق الكتالوني، فرصة أخرى.

استنفاذ الفرنسي لصبر إدارة برشلونة ليس لغزًا، تأخره وعدم انضباطه بشكل عام لم يؤخذا بشكل جيد خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أنه كلف خزائن النادي الكثير، وتم التعاقد معه ليعوض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

كان الأسبوع الماضي مزعجًا لديمبلي، اللاعب تغيب عن جلسة التدريب يوم الخميس ولم يخطر ناديه بذلك، وعقب ذلك تم استبعاده من مباراة برشلونة أمام ريال بيتيس بالجولة الماضية لليجا.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى أن البارسا سيمنح فرصة أخيرة لديمبلي، والنادي واثق من أن اللاعب سوف يعكس وضعه بصورة إيجابية بعد التحذيرات الأخيرة من الفنيين، وقادة الفريق في غرفة الملابس.

وكان فالفيردي صرّح: "لم أفقد صبري معه، ديمبلي لديه موهبة خاصة وعلينا مساعدته"، ثم علّق جيرارد بيكيه: "علينا أن نساعده حتى يدرك أن كرة القدم هي وظيفة لمدة 24 ساعة يوميًا".

وأوضح ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي أيضًا أنه يعلم ذلك الأمر عن ديمبلي:"إنه معتاد على الظهور متأخرًا، وأنا أعلم عنه ذلك بالفعل وأعرف أعذاره".

وأختتمت "ماركا" تقريرها موضحة أن برشلونة يعد للعشرة قبل أن يتخذ قراره، تجاه ديمبلي، وهذه فرصة أخيرة للفرنسي، أن يغير موقفه أو يستعد للرحيل.