يواجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خطر الإقصاء من بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي في حالة التأكد من مخالفة قانون اللعب المالي النظيف.

وأفادت صحيفة "ليكيب الفرنسية اليوم الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيراجع كافة العقود الرسمية للنادي الباريسي مع الرعاة الرسميين له، وفي حالة إثبات تورط بطل الدوري الفرنسي في الحصول على أموال غير شرعية لدعم الفريق قد تصل العقوبة إلى خروج باريس سان جيرمان من البطولة القارية.

ووضع "يويفا" التعاقد مع "نيمار دا سيلفا" و"كيليان مبابي" تحت المراقبة، بعد ظهور تسريبات خلال الأيام الماضية تثبت تورط النادي في الحصول على دعم مالي وهو نفس ما سيتعرض له نادي مانشستر سيتي.

وكان النادي الفرنسي قد وقع مع "نيمار" و"مبابي" في صيف عام 2017، رغم خسائره المقدرة بنهاية موسم 2016-2017 بقيمة 84 مليون يورو، وهو ما يخالف قوانين الاتحاد الأوروبي لأن قيمة العجز تجاوزت 30 مليون يورو في هذا العام، وهو ما قد يعرض باريس سان جيرمان لعقوبة الإقصاء من دوري أبطال أوروبا.

هناك عقوبات مخففة قد يحصل عليها العملاق الباريسي بحسب صحيفة "ليكيب" مثل منعه من تسجيل لاعبين لفترات انتقال محددة، أو منع الحصول على أي أرباح من مشاركاتهم الأوروبية.