يبدو أن الجدل التحكيمي الذي أثاره الجزائري مهدي عبيد حكم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والترجي، لايزال جاريًا حتى بعد انتهاء البطولة القارية بتتويج النادي التونسي بطلًا للقارة.
 
الترجي كان قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم، على حساب الأهلي المصري، ليقتنص النجمة الإفريقية الثالثة له، وذلك بعد الفوز على الأحمر بنتيجة 4-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكشفت صحيفة "الصريح" التونسية، أن الحكم الجزائري مهدي عبيد سوف يقدم تقريرًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" على أثر العقوبة الخاصة بتجميده، وذلك للدفاع عن وجهة نظره بخصوص الأخطاء المرتكبة في مباراة الذهاب من نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي.

وأضافت الصحيفة: "من المنتظر أن يتضمن تقرير الحكم الجزائري اعترافات وخفايا لما حدث في المباراة وتبعات وتطورات جديدة ستورط الأهلي المصري، ما يؤدي إلى توقيع عقوبات قد تصل إلى الحرمان من المسابقات القارية، بعد أكثر من فضيحة تحدث عنها العالم والصحافة الأوروبية ولن تمر بسلام".

يذكر أن مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي، شهدت جدلًا كبيرًا بعد احتسابه الحكم الجزائري مهدي عبيد ركلتي جزاء للأحمر مشكوك في صحتهما، حسبما صرح أكثر من خبير تحكيمي.

شاهد ركلة الجزاء الأولي للأهلي من هنا.

وركلة الجزاء الثانية من هنا.