يرى ماسمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، أن الدولي البرتغالي كريستانو رونالدو يستحق جائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

أليجري حصل بالأمس على جائزة أفضل مدرب في إيطاليا للموسم الماضي، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الخاصة بالسيريا أ.

موقع "كالشيو ميركاتو" الإيطالي، نقل تصريحات المدير الفني ليوفنتوس، الذي قال "لقد دربت الكثير من اللاعبين الكبار، مثل رونالدينيو وسيدورف ونيستا وبيرلو، كذلك بوفون في يوفنتوس، والأن رونالدو الذي لديه الكثير من التحديات".

وأضاف "كريستيانو دائماً يركز في التدريبات والعمل الجاد، انه مثير للإعجاب، لديه العديد من المميزات التي تجعله مختلفاً عن الأخرين".

وأكمل "كريستيانو هداف لا يُصدق، بالنسبة لي يستحق الفوز بالكرة الذهبية، وأتمنى أن يفوز بها، هو يستحقها بعد الأداء الذي قدمه الموسم الماضي مع فريقه ومنتخب بلاده".

وعن منافسة يوفنتوس على دوري أبطال أوروبا، قال ماكس "دوري الأبطال الحقيقي يبدأ في مارس، لايزال الأن علينا التأهل، في 2015 واجهنا برشلونة في النهائي لكننا لم يكن لدينا النضج الكافي، الأن يوفنتوس يتحسن ويتنامي خلال السنوات القليلة الماضية".

وأكد "هناك العديد من الفرق الكبيرة التي يمكنها الفوز بالبطولة، المستويات مرتفعة للغاية".

وتحدث أليجري عن مستقبله مع يوفنتوس "سيكون من الرائع التدريب خارج إيطاليا، ولكن في الوقت الحالي أتمنى البقاء طويلاً مع يوفنتوس، النادي لديه مشروع طويل الأمد ونحن جزءً منه".

وأتم "أود تدريب المنتخب الإيطالي، ولكن ليس الأن، لا نعرف ما سيجري في المستقبل، دعونا نرى".

أليجري تولى تدريب يوفنتوس في صيف 2014، وحصل على الدوري الإيطالي 4 مرات، وتأهل لنهائي دوري ابطال أوروبا في 2015 وخسر أمام برشلونة، قبل أن يُهزم في نهائي كارديف أمام ريال مدريد لنفس البطولة عام 2018.