علّق الإسباني "جيرارد بيكيه" مدافع فريق برشلونة، على استبعاد الفرنسي "عثمان ديمبيلي" جناح النادي الكتالوني من مواجهة ريال بيتيس بالليجا.

وخسر النادي الكتالوني أمام بيتيس بأربعة أهداف لثلاثة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب "الكامب نو" ضمن لقاءات الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني.

وكان الفرنسي الدولي تغيب عن تدريبات البلوجرانا، دون إخطار ناديه، وسعى مسؤولي النادي الكتالوني للتواصل معه على مدار ساعة ونصف دون جدوى، حيث تم استبعاده من قائمة المباراة، بقرار فني من مدربه "إرنستو فالفيردي".

وقال بيكيه في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "استبعاد ديمبيلي قرار فني، نحن هُنا من أجل مُساعدته، لا يزال صغير جدًا، ولديه مجال كبير للتطور والتحسّن، المدرب قرر استبعاده، وذلك بالتأكيد سوف يساعده في تحسّين الكثير من الأشياء".

وأضاف: "عندما كنا صغارًا ارتكبنا أخطاء، وهو لا يزال يفتقد للخبرة، علينا مُساعدته لمعرفة أن كرة القدم تتطلب العمل لمدة 24 ساعة، ويجب أن تتعايش مع ذلك بطريقة معنية، وقرار فالفيردي، سيساعده على ذلك".

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية قد كشفت أن "ديمبيلي" تحجج بأن بطارية هاتفه كانت فارغة، وكان يحاول شحنها، لذلك لم يتصل يوم الخميس ليبرر غيابه عن المران (طالع المزيد من التفاصيل).