أشاد المدرب الأرجنتيني "سانتياجو سولاري" المدير الفني لنادي ريال مدريد، بالفرنسي "كريم بنزيما" بعد الانتصار على فريق سيلتا فيجو بالليجا الإسبانية.

وفاز النادي الملكي على نظيره فريق فيجو بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب "بالايدوس"، ضمن لقاءات الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني.

وقال سولاري في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد عانينا في المباراة، بسبب طريقة لعب سيلتا فيجو، لقد لعبوا بخشونة كبيرة، وكاسيميرو أصُيب، وجاريث بيل بذل جهدًا هائلًا، لقد تلقى ضربة قوية في الكاحل وتحامل على نفسه، وأصر على مواصلة المباراة، كان سيغادر الملعب، ولكن إصابة ناتشو قلبت الأمور".

وواصل: "الضربة التي تعرض لها في الكاحل كانت قوية للغاية، ولكن هو واصل اللعب، وهذه هي الشخصية التي يجب عليك إظهارها عندما تلعب في ريال مديد".

وأضاف: "كريم بنزيما، قدم مباراة مُتكاملة، وأظهر للجميع أنه شخصية عظيمة، الهدف الأول كان مُذهلًا، ووجد مساحة في الهدف الثاني وتعامل بشكل جيد، والدفاع أخطأ، لقد قدم مباراة مُتكاملة كما قلت".

وأكمل: "كنا عدوانين في الهجوم، لقد سجلنا أربعة أهداف، أمام منافس صعب للغاية، ويجب على اللاعبين مواصلة العمل وأن يقدم اللاعبين ما هو ضروري ليُحقق هذا الفريق المزيد من الانتصارات".

وتابع: "لقد ضغطنا عليهم بشكل جيد للغاية، وخلقنا الكثير من الفرص الخطيرة ضدهم، وجاريث بيل قدم مباراة رائعة، أنا سعيد بأدائه، اليوم اظهرنا شخصيتنا ونجحنا في الحصول على 3 نقاط هامة".

وعن عدم الدفع بـ"فرانشيسكو إيسكو": "إيسكو لاعب رائع، نحن نعامله مثل باقي اللاعبين لكن الإصابات اليوم تحكمت في التبديلات، لذلك لم يشارك".

وعن موقفه من الاستمرار مدربًا لريال مدريد حتى نهاية الموسوم قال: "المهم هو أن فعل ما هو ضروري من أجل مصلحة الفريق، وأي شيء آخر غير مهم".

وأنهى: "فارق النقاط مع المتصدر؟ هذا يستحقه اللاعبون، لقد تغلبوا على الكثير من الأشياء ضد سيلتا فيجو".