شدد محمد يوسف المدرب العام بالنادي الأهلي على أن مجلس الإدارة سيتخذ إجراءات صارمة تجاه الأحداث التي سبقت مباراة الفريق أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت بعثة الأهلي قد تعرضت للقذف بالحجارة من قبل بعض الجماهير التونسية ما تسبب في إصابة هشام محمد لاعب الفريق قبيل انطلاق المباراة، بالإضافة إلى البيان الذي أصدره الاتحاد الإفريقي قبل موعد اللقاء بيوم واحد وحمل اتهامات للمدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون بالتواطؤ.

وقال محمد يوسف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون" المذاع على قناة "أون سبورت": "أعتذر لجمهور الأهلي، كان حلمنا في الجهاز الفني مع المسؤولين واللاعبين هو عودة بطولة إفريقيا من جديد للنادي، ولكن كرة القدم وارد فيها كل شيء".

وأضاف: "بعد المباراة الأولى حدثت ظروف غير طبيعية منها سرعة القرارات والمتغيرات والاجتماعات بالكاف التي لعبت دورًا كبيرًا في خسارة اللقب".

وواصل: "لم نظهر بأحسن شيء عندنا في رادس وهذا نتيجةً للأجواء التي مررنا بها في تونس، وكان ممكن أن نقدم أفضل من ذلك، لكن الجهاز الفني واللاعبين لم يبخلوا بشيء وأرادوا أن يقدموا أفضل ما عندهم".

وأردف: "الأهلي مر بمواقف صعبة جدًا وله نجاحات كبيرة وبطولات كثيرة، ودائما ما يقف من جديد ويعود أقوى مما كان، وسنعمل خلال الفترة المقبلة على دراسة الموضوع بشكل هادىء قبل اتخاذ أي إجراء، ومازلنا ننافس على بطولات أخرى، وبالطبع تعلمنا بعض الدروس وسنتخذ بعض القرارات على ما حدث ضد الأهلي".

وواصل: "كان هدفنا تصحيح المسار مع كارتيرون فور توليه المسؤولية في دوري الأبطال، وعندنا حسابات أخرى طبقًا لرؤية المدير الفني في النسخة المقبلة للبطولة، وبالتأكيد سيكون هناك تدعيمات في يناير وهناك دراسة ومفاوضات فُتحت مع مسؤولين لكي نضم صفقات، وسنعلن عنها بعد التوقيع مباشرةً".

واستأنف: "بطولة إفريقيا المقبلة ستكون مضغوطة مع الدوري والبطولة العربية، وأنا تحت أمر مجلس الإدارة ولجنة الكرة سواء في مدير الكرة أو المدرب العام وأنهيت كل ما كلفت به بنجاح في مسألة تجديد عقود اللاعبين".

وعن موقف المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق في الفترة المقبلة تابع مدرب الأهلي: "اللاعب مستمر وتم تعديل عقده في بداية الموسم، وغير صحيح ما أثير عن رحيله في يناير".

وأوضح محمد يوسف أنه بصدد التجديد مع مؤمن زكريا لاعب الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة مشيرًا إلى عقد جلسة في الفترة الحالية مع صالح جمعة أيضًا لحسم موقفه مع الأهلي.

واختتم: "لا نريد أن نجلد اللاعبين هؤلاء كانوا مع الأهلي وهو آخر المجموعة برصيد نقطة واحدة وصعدوا بالفريق لنهائي بطولة إفريقيا، ولا بد من مساندة الجماهير لهم".