أكد بيب جوارديولا، المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي، على أهمية الفوز الذي حققه في ديربي مانشستر على جاره اليونايتد.

وفاز مانشستر سيتي على يونايتد في ديربي مانشستر، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الإتحاد.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، نقلت تصريحات بيب جوارديولا عقب المباراة، والذي أعرب من خلالها عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه وأشاد بلاعبيه.

وقال جوارديولا "فوز غايه في الأهمية، مثل هذه المباريات هامة جداً للجمهور خاصةً، لقد جعلناهم يعودون إلى منازلهم وهم سعداء اليوم".

وأكمل "أنا سعيد جداً بالنتيجة، فوز عظيم في مباراة كبيرة، الأداء كان مقنعاً للغاية بالنسبة لي، خاصةً عندما يحدث ذلك أمام فريق كبير في مباراة بهذه القوة".

وأوضح "أثار إعجابي ترجع لعدم استسلام الفريق والقتال على الفوز حتى النهاية، بعد تسجيل مانشستر يونايتد هدفاً، لم نقف ونستسلم، بل كانت هناك ردة فعل ممتازة من جانب اللاعبين، حتى جاء الهدف الثاني.

وعلق بيب على هدف إلكاي جندوجان الذي قتل المباراة، وجاء بعد 44 تمريرة بين لاعبي مانشستر سيتي، قائلاً "نزول جندوجان كان لهذا السبب، دخل من أجل إعطاء الفريق الثقة ومنحنا تمريرات إضافية وعدم فقدان الكرة والإحتفاظ بها".