دافع الإيطالي لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، عن جوزية مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد استفزاز الأخير لجماهير يوفنتوس.

واستفز مورينيو جماهير يوفنتوس، بعد هزيمتهم في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أليانز ستاديوم، الأربعاء الماضي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وظهر مورينيو بعد المباراة مشيراً إلى اذنه، مستفزاً مشجعي يوفنتوس، وصرح بعد المباراة انهم كانوا يهتفون ضده ويسبونه بوالدته طوال المباراة.

سباليتي عقد مؤتمراً صحفياً قبل مباراة أتلانتا غداً، موقع "فوتبول إيطاليا" نقل تصريحاته الذي قال فيها "اختبار اتلانتا صعباً للغاية، علينا ان نقاتل للفوز، ونواصل الأداء الجيد بعد اسبوع دوري الأبطال".

وتعادل إنتر بهدف لمثله مع برشلونة في دوري ابطال أوروبا، ويحتاج لنقطة واحدة من مباراتين ليتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

وأكمل "أتلانتا فريق كبير ولديهم مدرب رائع، جاسبريني يظهر قوة الفريق العقلية والجسدية في المباريات الكبيرة، خاصةً في ملعب بيرجامو".

وأضاف "علينا التفكير فيما هو قادم، الجماهير ستتذكرني بالنتائج والإنتصارات، أريد أن أكون مثل جوزية مورينيو هنا، جميعنا يعلم كم الحب الذي يحمله جمهور إنتر لجوزية، بالنسبة لي اريد تكرار ما فعله في جوسيبي مياتسا".

وحقق مورينيو مع إنتر الثلاثية التاريخية، الدوري والكأس في إيطاليا، ودوري أبطال أوروبا، في 2010 قبل أن يرحل إلى ريال مدريد.

وعند سؤاله على جوزية مورينيو وطريقته في التعبير عن احتفاله امام جماهير يوفنتوس ، رد سبالو "إذا استفزيت أسداً، فسوف يزأر عليك".

وأوضح "مورينيو طوال المباراة لم يكن يجب ان يفعل ذلك، لكن هناك ضغوطات وشتائم يتعرض لها، اذا وضعتني مكانه أعتقد ان رد فعلي سيكون مثله، خاصةً بعد الفوز بصعوبة في الدقائق الأخيرة".

وأتم "يوفنتوس أقوى فريق في إيطاليا، علينا جميعاً أن نفعل مثل مانشستر يونايتد، كل الفرق في دوري الدرجة الأولى لابد وأن نهاجم يوفنتوس حتى الدقائق الأخيرة من اجل تحقيق الهدف".