يواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي مساء غدٍ الجمعة، على الملعب الأولمبي برادس، في مباراة الإياب بنهائي دوري أبطال إفريقيا، التي ستكشف الستار عن بطل جديد للقارة السمراء.

وكانت مباراة الإياب قد انتهت بتفوق الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكنها شهدت جدلا كبيرًا بسبب الأحداث التي وقعت ما أدى إلى صدور عقوبات وبيانات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

أبرز التحديات أمام الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري الأبطال

ويخوض الأهلي المباراة بضغوط كبيرة خاصة بعد إيقاف وليد أزارو الذي التقطته عدسات الكاميرات أثناء تمزيق قميصه في إحدى المشاهد بلقاء الذهاب من أجل الحصول على ركلة جزاء، احتسبها بالفعل الحكم الجزائري مهدي عبيد، بالإضافة إلى وصف الاتحاد الإفريقي للفرنسي باتريس كارتيرون بالمتواطئ مع مهاجم فريقه المغربي، وذلك في بيان رسمي أصدره كاف قبل مواجهة الإياب بيوم واحد.

وعلى الجانب الأخر يلعب الترجي المباراة بدون لاعبين مؤثرين وهما الكاميروني فرانك كوم والتونسي شمس الدين الذوادي بسبب إيقافهما لحصولهما على الحد الأقصى من البطاقات الصفراء قبل اللقاء.

وتعد مباراة اليوم هي سابع المواجهات التي تجمع بين الفريقين بالبطولات الإفريقية المختلفة، على ملعب رادس الذي لم يستطع أبناء باب سويقة من تحقيق الانتصار على الأهلي فيه سوى 3 مرات على مدار تاريخ لقاءاتهما.

وكان أخر فوز حققه الترجي على الأهلي في استاد رادس، بهدف دون رد في يوم 30 من يوليو 2011 بدور المجموعات.

الأهلي والترجي على ملعب رادس في دوري الأبطال.. كفة متساوية

دوري أبطال إفريقيا 2007

انتصر الترجي التونسي على الأهلي بهدف سجله سلامة القصداوي في المباراة التي جمعت بين الفريقين في دوري المجموعات.

دوري أبطال إفريقيا 2010

فاز الترجي للمباراة الثانية على التوالي بهدف مايكل إينرامو الذي سجله اللاعب بيده في نصف النهائي وأقصى الأهلي من البطولة.

دوري أبطال إفريقيا 2011

حقق الترجي الفوز على الأهلي في هذه المباراة أيضًا بهدف وحيد في دور المجموعات.

دوري أبطال إفريقيا 2012

حقق الأهلي لقب البطولة بعد فوزه في هذه المباراة على الترجي بنتيجة 2-1، بعد أن تعادل الفريقين في الذهاب بهدف لمثله

دوري أبطال إفريقيا 2017

حقق الأهلي فوزًا صعبًا على الترجي في رادس بهدفين مقابل هدف وحيد عن طريق على معلول وجونيور أجايي، ضمن مواجهات ربع نهائي البطولة الإفريقية.

دوري أبطال إفريقيا 2018

انتصر المارد الأحمر على الترجي في دور المجموعات بهدف للمغربي الغائب وليد أزارو، والذي حسم التأهل للأهلي كأول مجموعته والتي ضمت كل من تاون شيب البتسواني وكمبالا سيتي الاوغندي وكذلك الترجي التونسي.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الأهلى والترجي أنتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب في الاسكندرية.