أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة مباراة الأهلي والترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، الذي لم يخلُ تاريخه مع بطل مصر من الجدل والإثارة نظرًا لواقعته الشهيرة مع المهاجم وليد أزارو.

ومن المقرر أن تقام المباراة غدًا الجمعة على ملعب رادس، في تونس، حيث سيُتوج الفائز من الفريقين بكأس البطولة.

وكان الأهلي قد فاز على الترجي ثلاثية مقابل هدف، في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب برج العرب والتي شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا بسبب أداء الحكم الجزائري مهدي بن عبيد.

طالع أيضًا: مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

وكان من المفترض أنا يدير المباراة الحكم السنغالي باكار جاساما لكنه اعتذر عنها، ليعلن الاتحاد الإفريقي عن إسنادها رسميا للإثيوبي تيسيما.

من هو حكم مباراة الأهلي والترجي؟

ولد الحكم الإثيوبي في 30 ديسمبر 1980 في مدينة أديس أبابا، وبدأ مشواره التحكيمي في عام 2003، وحصل على الشارة الدولية بعد ذلك بـ6 سنوات في 2009 وأدار أول مباراة دولية في 2010.

يتحدث الحكم اللغة الأمهرية وهي الأم في بلده بالإضافة إلى أنه يحسن الإنجليزية أيضًا، كما أن تيسيما يعمل باحثًا طبيًا في حياته المهنية.

تاريخ الأهلي مع باملاك تيسيما قبل مباراة الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 

أدار الحكم الإثيوبي 5 مباريات للنادي الأهلي، على مدار تاريخه، كانت الأولى أمام البنزرتي التونسي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا عام 2013 وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، أما الثانية فكانت ضد الإفريقي التونسي في شهر مايو من عام 2015 ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 مكرر بالكونفدرالية وانتهت لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وكانت المباراة الثالثة التي أدارها تيسيما للأهلي أمام الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا وانتهت بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

أخيرًا.. أدار الحكم الإثيوبي أخر مباراتين للأهلي خلال الموسم الحالي لدوري أبطال إفريقيا، إذ كانت أولاهما في إياب دور الـ32 أمام مونانا الجابوني والتي انتهت لصالح المارد الأحمر بنتيجة 3-1، أما الثانية فكانت في ذهاب نصف النهائي ضد وفاق سطيف والتي انتهت أيضًا لصالح الفريق المصري بثنائية دون رد.

ولن يدخل تيسيما مباراة الأهلي والترجي غدًا دون أي إثارة بل إن الجماهير الفريق المصري ستظل متذكرة قراره التحكيمي في نهائي العام الماضي أمام الوداد حينما لم يحتسب ركلة جزاء لصالح وليد أزارو بعد تدخل عنيف من مدافع الفريق المغربي ضده في منطقة الجواء.