كشفت "فوتبول ليكس" في تسريب جديد لها عن السبب الحقيقي وراء عدم تعاقد نادي ريال مدريد مع "كيليان مبابي" مهاجم موناكو السابق قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

ونشرت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية التسريب الجديد والذي يؤكد أن "فلورنتينو بيريز" رئيس نادي ريال مدريد قد قدم عرضاً مالياً ضخماً لصالح موناكو لشراء الجوهرة الفرنسية بمقابل 180 مليون يورو في صيف عام 2017 بالإضافة إلى 34 مليون يورو ضرائب على انتقال اللاعب من فرنسا ولكن الصفقة لم تتم.

سبب توقف الصفقة بين الناديين، هو رفض "ويلفرد" والد "مبابي" انتقاله ابنه إلى سانتياجو برنابيو، بسبب صعوبة المشاركة في المباريات مع الفريق الإسباني، لامتلاكه الثلاثي الهجومي "كريستيانو رونالدو"، "كريم بنزيما" و"جاريث بيل".

وكان "رونالدو" في ذلك الوقت من العام الماضي، متوج ببطولة دوري أبطال أوروبا وحاصل على لقب هداف البطولة ويعيش أفضل أيامه بقميص الميرينجي وهذا يجعل فرصة "مبابي" مع "زين الدين زيدان" المدير الفني السابق لريال مدريد غير واضحة.

وبعد فشل المفاوضات مع ريال مدريد، كان هناك اجتماع بين الثلاثي كيليان، ويلفرد و"أنتيرو هنريكي" المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، وفي النهاية قدم الأخير عرضاً بقيمة 180 مليون يورو للحصول على اللاعب، وهو ما وافق عليه الثنائي وأبلغا قرارهما النهائي لنادي موناكو.

الأمر لم ينتهي عند ذلك الحد، بل طلب الثنائي من "هنريكي" الحصول على 55 مليون يورو أرباح على راتب اللاعب على كل عام في العقد الموقع بين الطرفين ومدته خمس سنوات، ووافق النادي الفرنسي أيضاً على طلباتهما لحسم الصفقة.