فجر "فرناندو مورينتس" أسطورة هجوم نادي ريال مدريد مفاجأة من العيار الثقيل كانت ستحدث له بعد تعاقد الفريق مع الظاهرة "رونالدو" في عام 2002.

وقال "مورينتس" في تصريحات لشبكة "موفيستار" الإسبانية: "أتذكر القصة مثلما كأنها حدثت بالأمس، الأمر يعود إلى عام 2002، عندما انتهى كأس العالم وكنا نستعد لخوض مباراة السوبر الأوروبي أمام فينورد، وفي اليوم السابق لهذا اللقاء، كنت أعلم أنني متواجد في التشكيل الأساسي".

وتابع: "لكن المفاجأة كانت بعد المران الأخير استعداداً لخوض السوبر، أخبرني مسئول النادي بأن علي الرحيل من ريال مدريد، لأن الفريق قد تعاقد مع رونالدو، وبرشلونة هو أحد أكثر الفرق المهتمة بالحصول على توقيعي".

وواصل: "وكان السؤال المهم الذي وجهته للمسئولين.. هل النادي يرغب برحيلي؟! وكانت الإجابة هي الموافقة على رحيلي، ومن جانبي أيضاً وافقت على الانتقال إلى برشلونة".

وأضاف: "بكل وضوح، كنت أريد في حالة رحيلي عن سانتياجو برنابيو أن أرحل بطريقة جيدة، ولكن عند مفاوضاتي مع برشلونة لم نتوصل لاتفاق بشأن الراتب السنوي، وهو ما أوقف الصفقة".

وأنهى تصريحاته: "في ذلك الوقت، قررت الاستمرار مع ريال مدريد على الرغم من معرفتي بصعوبة حصولي على الدقائق الكافية مع الفريق، لكن كان علي المحاولة، واعتقدت أن رحيلي عن المكان الذي تواجدت به لمدة خمس أو ست سنوات هو أمر غير صحيح، وكان هناك تحدي لفرض اسمي على المدرب".