دافع المدرب الإسباني بيب جوارديولا، عن ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي، ضد الإتهامات التي يواجهها النادي بسبب إختراق القوانين المالية.

ويواجه مانشستر سيتي غداً الأربعاء، نظيره شاختار الأوكراني، في مباراة بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ونقلت شبكة "BBC" الإنجليزية، تصريحات المدرب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "جميع اللاعبين متاحين أمام شاختار فيما عدى دي بروين ومانجالا، المباراة هامة للغاية وتحتاج بأن يكون الجميع على قدر كبير من التركيز".

وأشاد المدرب الإسباني بمواطنه دافيد سيلفا "هو من أفضل اللاعبين الرائعين الذين يلعبون بين وسط الملعب والهجوم، يستغل جميع المساحات بين اللاعبين، ويتحرك بديناميكية ممتازة، ربما يكون هو أفضل لاعب في العالم يلعب بين الخطوط".

ورد بيب على الإتهامات التي يواجهها مانشستر سيتي بأن الفريق تلاعب بقوانين اللعب المالي النظيف، والمال فقط هو من ينقذ النادي الإنجليزي.

وقال بيب "لا مشكلة لدينا عندما يقولون بأننا نربح لأننا ننفق الأموال، كل الأندية في العالم تنفق من أجل الحصول على عناصر مميزة للفريق".

وأوضح "حينما كنت في برشلونة وبايرن قبل المجيئ إلى هنا، سمعت العديد من الناس دائماً ما يقولون بأن مانشستر سيتي ينفق ببزخ كبير، ولكن عندما أتيت إلى هنا، وجدت بأن الإدارة تتعامل بشكل مهني لم أراه من قبل".

وأضاف "مانشستر سيتي يتعامل بإحترافية شديدة، يوجد هنا أشخاصاً رائعون، يعملون دائماً على أن يفعلوا أي شئ ولكن بالطريقة الصحيحة والقانونية".

وعن التسريبات الأخيرة، قال بيب "أنا مدرب كرة قدم، هذا الشأن يختص به إداري النادي، لقد أصدرنا بياناً للرد على هذه التسريبات، ولكنني أركز فقط على ما يحدث داخل أرضية الملعب".

تلاعب بقوانين اللعب المالي النظيف