أعلن المكسيكي خافير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر عن قائمة اللاعبين المحليين لمواجهة نظيره التونسي في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

ويستعد منتخب مصر حاليًا لمواجهة تونس، يوم 16 من شهر نوفمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة في التصفيات الإفريقية، على أن يلتقي مع الإمارات وديًا يوم 20 من الشهر ذاته، بنفس قائمة اللاعبين.

قائمة منتخب مصر لمباراة تونس في تصفيات إفريقيا

عمرو السولية ومروان محسن وصلاح محسن ومحمد هاني وأيمن أشرف ومحمد الشناوي (الأهلي) 

طارق حامد ومحمود حمدي "الونش" ومحمود جنش (الزمالك)

محمد حمدي وأحمد أيمن منصور (بيراميدز)

إسلام جابر (الداخلية)، طاهر محمد طاهر ( المقاولون)، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، محمد أبوجبل (سموحة)، محمد محمود (وادي دجلة)، 

وتشهد قائمة اللاعبين المحليين دخول عمرو السولية لاعب وسط الأهلي لأول مرة، بالإضافة إلى مهاجم المقاولون العرب طاهر محمد طاهر، كما عاد لاعب الداخلية إسلام جابر بعد استبعاده من معسكر سوازيلاند الأخير.

ويتواجد في قائمة الفراعنة أيضًا لأول مرة ظهير بيراميدز أحمد أيمن منصور، ويستمر استبعاد نجم الأهلي في الوقت الحالي وليد سليمان.

وينطلق معسكر المنتخب يوم 12 من نوفمبر الجارى بمدينة برج العرب حتى موعد مباراة تونس المقرر لها يوم 16 من نفس الشهر على ملعب استاد الجيش ببرج العرب في تمام الساعة السادسة مساء.

وكان أجيري قد اختار 11 لاعبًا محترفًا لمباراتي تونس والإمارات، وهم ‏أحمد المحمدي ( أستون فيلا الإنجليزي)، أحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (باوك اليوناني)، محمد عواد (الوحدة السعودي)، سام مرسي (ويجان أتلتيك الإنجليزي)، حسين الشحات (العين الإماراتي)، علي غزال (فانكوفر الكندي)، عمرو طارق (أورلاندو سيتي الأمريكي).

يذكر أن منتخب مصر تأهل رسميًا إلى بطولة الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها صيف العام المقبل، بعد الفوز على سوازيلاند بهدفين دون رد في الجولة الرابعة، رفقة تونس المتصدر بـ12 نقطة.