أنقذ "ألكسندر لاكازيت" مهاجم نادي آرسنال فريقه من الخسارة على ملعبه الإمارات أمام ليفربول في الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وشارك "محمد صلاح" مهاجم الريدز في المباراة بالتشكيل الأساسي للمدرب الألماني "يورجن كلوب"، وظهر بمستوى جيد لكنه لم يستطع مساعدة فريقه في تحقيق الفوز خارج الديار مع زملائه.

وجاء الشوط الأول من اللقاء به سيطرة كبيرة من جانب الضيوف، وأضاع "فان دايك" و"فيرمينو" فرص التسجيل في مرمى آرسنال وحارسه "برند لينو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بينما في الشوط الثاني، نجح ليفربول في ترجمة هجماته أخيراً عن طريق القائد "جيمس ميلنر" بعد تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 61.

لكن قبل نهاية الوقت الأصلي بثمان دقائق كاملة، استطاع البديل "أليكس إيوبي" تمرير كرة ساحرة لزميله "ألكسندر لاكازيت" ليرواغ "أليسون" حارس ليفربول ويسجل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 82.

رغم هذا التعادل، يصعد ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً برصيد 27 نقطة، ويرتفع رصيد آرسنال عند النقطة 23 ويحتل بها المركز الرابع بترتيب الجدول، في انتظار مباراة مانشستر سيتي غداً أمام ساوثهمابتون.

وبدأ أصحاب الأرض "آرسنال" المباراة بتشكيل مكون من:

لينو، بيليرين، موستافي، هولدنج، كولاسيناك، توريرا، شاكا، مختياريان، أوزيل، أوباميانج، لاكازيت.

بينما بدأ الضيوف "ليفربول" المباراة بتشكيل مكون من:

أليسون، أرنولد، جوميز، فان دايك، روبرتسون، فابينيو، ميلنر، فينالدوم، ماني، محمد صلاح، فيرمينو.

وتابع "بطولات" المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو المباشرة...

انطلاق المباراة

ق4.. أليسون ينقذ ليفربول من هدف أول لآرسنال، بعد عرضية أرضية من كولاسيناك لزميله لاكازيت لكن يلحقها الحارس البرازيلي قبل أقدام الفرنسي، شاهد الانقاذ.

ق5.. عرضية من روبرتسون لزميله فيرمينو ولكن هولدنج مدافع آرسنال يخرجها لركنية.

ق14.. تمريرة أمامية من شاكا لأوباميانج بالقرب من مرمى ليفربول، ولكن تسديدته تضل طريقها بسبب تدخل أرنولد وخروج الكرة لركنية.

ق16.. عرضية من أوباميانج لداخل منطقة جزاء ليفربول، يستغل مختاريان خروج أليسون الخاطئ من مرماه ولكن الكرة تمر بجانب القائم الأيسر لليفربول، شاهد فرصة مخيتاريان.

ق18.. هدف أول ملغي لصالح ليفربول وماني بداعي التسلل من حكم المباراة، بعد تسديدة من فيرمينو تصطدم بالعارضة وترتد ليكملها السنغالي لكنه كان في موقف المتسلل، شاهد الهدف الملغي وهل القرار صحيح؟!

ق22.. انطلاقة سريعة من محمد صلاح من الطرف الأيمن في اتجاه المرمى، لكن شاكا يخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

ق23.. لينو ينقذ آرسنال من انفراد تام بالمرمى من فيرجيل فان دايك بعد تسديدة ضعيفة تصطدم بجسم الحارس الألماني، شاهد فرصة فان دايك الخطيرة.

ق28.. مخيتاريان يهدر فرصة التقدم لآرسنال بعدم تركيز بعد عرضية من كولاسيناك وصلته بعد قطعها من دفاع ليفربول لكن يهديها مرة أخرى لدفاع الريدز لتفقد خطورتها.

ق32.. تمريرة ثلاثية بين شاكا ومخيتاريان بالكعب لصالح أوباميانج لكن تسديدته تصطدم بقدم فان دايك وتحرم آرسنال من هدف.

ق33.. تمريرة رائعة من لاكازيت تقترب من مرمى ليفربول ولكن أليسون يخرجها إلى رمية تماس قبل وصول أوباميانج لها.

ق39.. كعب من أوزيل يجعل لاكازيت في انفراد من الجانب الأيمن ولكن تسديدته تمر بجانب القائم على يمين أليسون حارس ليفربول.

ق40.. هدف ملغي لآرسنال بداعي التسلل على موستافي قبل تمريره الكرة لزميله لاكازيت الذي تابعها لمرمى ليفربول.

ق45.. ركلة حرة ينفذها ميلنر ويستغل فان دايك طوله ويضعها باتجاه المرمى بعد خروج خاطئ من حارس آرسنال لينو لكن الكرة تصطدم بالعارضة.

انتهاء الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي

انطلاق الشوط الثاني

ق50.. محاولة من محمد صلاح للتسديد على مرمى آرسنال، لكن دفاع الاخير ينجح في التصدي لها وحرمان الفرعون من افتتاح السجل التهديفي.

ق51. مخيتاريان يهدر فرصة خطيرة لصالح آرسنال من التقدم في المباراة.

ق61.. ميلنر يسجل الهدف الأول لصالح ليفربول بعد تصدي خاطئ من لينو بعد عرضية قوية من ساديو ماني، ليتابعها الإنجليزي بتسديدة داخل مرمى الجانرز، شاهد الهدف الأول.

ق64.. أليسون ينقذ ليفربول من تسديدة خطيرة على مرمى الفريق من توريرا لاعب آرسنال، شاهد انقاذ حارس ليفربول.

ق68.. تغيير أول من آرسنال بخروج مخيتاريان ومشاركة إيوبي.

ق69.. ركنية ينفذها ميلنر، ويحاول فيرمينو استغلالها لتسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول لكن تمر كرته الرأسية بجانب القائم الأيسر لآرسنال.

ق73.. ركنية ينفذها محمد صلاح من الجانب الأيمن، يتابعها فان دايك برأسية قوية يخرجها لينو لركنية أخرى، شاهد انقاذ الحارس الألماني.

ق73.. تغيير آخر من آرسنال بخروج أوباميانج ومشاركة رامسي.

ق81.. تغيير أول من ليفربول بخروج فيرمينو ومشاركة شاكيري.

ق81.. تغيير ثالث وأخير من آرسنال بخروج كولاسيناك ومشاركة ويلباك.

ق82.. هدف التعادل لآرسنال عن طريق لاكازيت بعد انفراد بالحارس أليسون ويقوم بمخادعته وتسديد الكرة في الشباك الخالية، شاهد هدف التعادل.

ق95.. خروج محمد صلاح ومشاركة جويل ماتيب كتغيير ثاني لصالح ليفربول.

نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين