علّق السويسري "جياني إنفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على تسريبات فوتبول ليكس، والتي كشفت أن فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، قد تلاعبا بقوانين اللعب المالي النظيف بمساعدة رئيس الفيفا.

وأوضح التقارير أن كبار المسؤولين داخل يويفا، من بينهم الأمين العام السابق "إنفانتينو" ورئيس الفيفا الحالي، قد تدخلوا شخصيًا لعمل تسويات سمحت لمانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بخداع قوانين اللعب المالي النظيف.

وقال إنفانتينو في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للفيفا: "من الصعب دائمًا تغيير الأشياء، والمضي قدمًا، والجمع بين الناس من أجل القيام بالأمور بشكل أفضل".

وأضاف: "بينما ننفذ بإصرار الإصلاحات في الفيفا، كان من الواضح لي دائمًا أنني سأواجه معارضة قوية، خاصًة من أولئك الذين لا يستطيعون بعد الآن الاستفادة من النظام الذي كانوا جزءًا منه".

وأنهى: "ولكن هذا هو السبب في أنني انتخبت وبالنسبة لي سيكون هناك تركيز على شيء واحد فقط، وهو تطوير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، واليوم أنا ملتزم أكثر من أي وقت مضى في الاستمرار بالوفاء لهذه المهمة.

وقال التقرير أن الفرنسي "نيكولا ساركوزي" رئيس فرنسا السابق، قد تحدث مع "إنفانتينو" لإنقاذ مانشستر سيتي، من خطر الاستبعاد من المنافسات الأوروبية في عام 2014 بعد مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف (طالع المزيد من التفاصيل).