كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، كواليس ما حدث بشأن إمكانية رحيل "ليونيل ميسي" نجم هجوم برشلونة الإسباني لنادي مانشستر سيتي في 2016.

وكانت صحيفة "إل موندو" الإسبانية قد كشفت بالأمس أن مانشستر سيتي كان قدم عرضًا كبيرًا لـ"ميسي" لكن قائد البلوجرانا رفض الرحيل عن الكامب نو (طالع التفاصيل).

ولكن الصحيفة الكتالونية، ذكرت في تقرير لها صباح اليوم أن "ميسي" هو من أراد الرحيل عن برشلونة في 2016، بعد خسارة لقب كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين ضد منتخب تشيلي، وكذلك بعد ادانته بالتهرب الضريبي في اسبانيا، حيث كان مُهدد بالسجن لمدة 21 شهرًا.

وبحسب الصحيفة، فإن "ميسي" ووالده كنا يشعرا باضطهاد قوي من الحكومة الإسبانية ضدهما، لذلك كان يريد الهداف التاريخي للنادي الكتالوني مغادرة إسبانيا، لأنه كان الحل الوحيد حينها.

وأوضحت الصحيفة أن "ميسي" فكر بالفعل في الانتقال لنادٍ آخر، ولم يجد سوى أن مانشستر سيتي هو النادي الأنسب له، بسبب تواجد "بيب جوارديولا" وبعض أصدقائه في منتخب التانجو وعلى رأسهم "سرجيو أجويرو".

وقالت الصحيفة أن المقربون من "ميسي" وعلى رأسهم والدوا قد تواصلوا بالفعل مع "فيران سوريانو" الرئيس التنفيذي لسيتي ونائب رئيس برشلونة السابق و" تشيكي بيجريستين" مدير النادي.

وقال "سوريانو" أن النادي لن يطارد "ميسي" ولكن إذا تواصل معهم، فسيفتحون الباب أمامه وسيرحبون بانتقاله إلى ملعب "الإتحاد"، وفقًا لما ذكرته الصحيفة.

واختتمت الصحيفة تقريرها مؤكدة أن لم يكن هناك أي عرض من جانب مسؤولي السيتيزن كما ذكرت صحيفة "إل موندو"، حيث تراجع "ليو" عن قراره في النهاية وقرر البقاء في برشلونة.