سلطت الصحافة البرتغالية الضوء على فوز النادي الأهلي المصري، على نظيره الترجي الرياضي التونسي، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفاز النادي الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في ذهب نهائي دوري الأبطال.

وعنونت صحيفة "أوجوجو" البرتغالية في تقريرها عن المباراة: "الأهلي يفوز بالمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا".

وقالت الصحيفة في تقرير: "الفريق المصري، الذي فاز بأربعة ألقاب تحت قيادة "مانويل جوزيه" هزم الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف".

وأضاف التقرير: "الأهلي أقرب إلى الفوز بلقب إفريقيا للمرة التاسعة، حيث فاز على ضيفه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف".

وواصل: "المصري وليد سليمان سجل هدفان من ركلتي جزاء، وعمرو السولية أضاف الهدف الثالث، فيما سجل للترجي يوسف بلايلي وأيضًا من ركلة جزاء".

واختتم التقرير: "النادي الأهلي هو الأكثر فوزًا بدوري الأبطال الإفريقي حيث حصل على ثمانية ألقاب، أربعة منها مع مانويل جوزيه، بينما فاز الترجي بهدفين".

وعلقت كذلك صحيفة "أبولا" البرتغالية على فوز الأهلي وجاء عنوانها: "الأهلي يقترب من الفوز بدوري الأبطال الإفريقي".

وقالت الصحيفة في تقريرها: "الأهلي يفوز على الترجي بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب بدوري أبطال إفريقيا".

وأضاف التقرير: "وليد سليمان سجل هدفان يقرب النادي المصري من الفوز باللقب التاسع في تاريخ إفريقيا، والنادي التونسي ابقى على آماله بهدف بلايلي".

واختتمت: "الفريقان سيلتقيان في تونس مرة أخرى في التاسع من نوفمبر في تونس، لخوض مواجهة الإياب لتحديد بطل إفريقيا".

يُذكر أن مباراة الإياب  ستقام يوم الجمعة المقبلة على ملعب رادس الأولمبي بتونس، ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة ويكفيه التعادل بأي نتيجة للتتويج باللقب الإفريقي التاسع.