أصدر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بيانًا رسميًا، للرد على تسريبات موقع "فوتبول ليكس" المتخصص في تسريبات كرة القدم، بعدما كشف عن فضائح مالية متورط فيها النادي الباريسي.

وكان تقرير "ليكس" قد أوضح أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قام بعمل تسويات سرية مع باريس سان جيرمان سمحت للنادي بخداع قوانين اللعب المالي النظيف (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال النادي في بيانه: "نادي باريس سان جيرمان يعمل دائمًا في نطاق القوانين واللوائح الصادرة عن المؤسسات الرياضية، ولطالما امتثل النادي بشكل صارم للقوانين واللوائح السارية وينكر بشدة المزاعم التي تم نشرها اليوم".

وأضاف البيان: "في عام 2014 ، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن عقدنا مع مجلس السياحة القطري يروج للدولة، ومبدأ هذا العقد، يؤكد أن باريس سان جيرمان و الهيئة العامة للسياحة يستفيد منه الطرفان بشكل مُباشر".

وواصل البيان: "مُنذ إصدار قانون اللعب المالي النظيف، باريس سان جيرمان كان واحدًا من أكثر الأندية الملتزمة بهذا القانون، والنادي خلال السبع سنوات الماضية، استضاف في مقره العديد من مراجعي الحسابات بتكليف من سلطات كرة القدم، واطلعوا على كل شيء خاص بحسابات النادي والعقود".

واختتم البيان: "باريس سان جيرمان يتفهم ويوافق على الرغبة في عدم اختراق القواعد المالية لكرة القدم، ويدعو إلى تنظيم عادل يسمح بالعدالة ويسهل الاستثمار المستدام في كرة القدم".