علّق إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على القائمة التي استدعاها لمواجهة رايو فاليكانو، غدًا السبت، والتي شهدت استبعاد البرازيلي مالكوم، وتواجد لاعب الفريق الشاب كارليس آلينيا.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وبسؤاله: "هل استبعاد مالكوم رسالة له؟"، أجاب فالفيردي: "لا إنها رسالة لكارليس آلينيا وأنه يعمل بشكل جيد، وأعتقد أنه يستطيع مساعدتنا".

وواصل: "كانت الفكرة أن يتواجد آلينيا في الفريق الأول، ولكن الإصابة منعته من ذلك، لم نكن نعرف كم من الوقت يحتاج للتعافي بشكل جيد، لذلك طلبنا منه أن يتواجد مع الفريق الرديف حاليًا، واخبرته أن وضعه هو لاعب للفريق الأول".

وعن لاعبه عثمان ديمبلي علّق: "عليه أن يتحسن في مسألة التعافي من الهزيمة هو ولاعبين آخرين جدد في الفريق، إنه شيء لا نريد أن نخسره".

وتحدث فالفيردي عن مستوى باكو ألكاسير المعار إلى بورسيا دورتموند: "أنه يحظى بوقت جيد في دورتموند، نحن سعداء له، هنا المنافسة صعبة، وأحيانًا يتعين على بعض اللاعبين الرحيل للحصول على مزيد من الدقائق".

وعن فيليب كوتينيو واصل: "كوتينيو لاعب مذهل لبرشلونة، قلت أنني أريد أكثر من كوتينيو؟ أحياناً أقول أشياء لا أتذكر أنني قلتها، أعتذر".

وبشأن تصريحات سولاري مدرب ريال مدريد علّق فالفيردي: "يستطيع كل مدرب التعبير عن نفسه كما يريد لتحفيز فريقه، ولن أقدّر كيف يقوم الآخرون بذلك".

وأختتم بشأن أرتورو فيدال: "إنه لاعب يتدرب بشكل جيد جدًا، كنا نعرف عن مستواه التنافسي، في بداية الدوري كانت هناك مباريات شارك فيها بمستوى أقل من مستواه المعهود، ولكن الآن عندما يشارك يقدم مستوى كبير لأنه لديه جين تنافسي إنه لا يضاهى".