يبحث نادي برشلونة الإسباني عن تعزيز لمركز المهاجم رقم "9"، لخلافة الأورجوياني لويس سواريز، مهاجم الفريق الحالي والذي يبلغ من العمر 31 عامًا.

سواريز صرّح بأن حرص البلوجرانا على تدعيم هذا المركز بأسماء جديدة أمر طبيعي، بالنظر إلى عمره (طالع تصريحاته)، مؤكدًا أن ذلك لا يزعجه.

ورصدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرًا تداولت خلاله الأسماء التي راقبها الفريق الكتالوني، من أجل تعزيز مركز الهجوم.

البديل المثالي بالنظر للخصائص التقنية والعمر والخبرة، سيكون هاري كين (25عامًا)، يعتبر مهاجم توتنهام الإنجليزي مرجعًا في مركزه، ولكن سعره المرتفع، الذي يرتقي إلى ما يقرب من 200 مليون، يصعب عملية تعاقد البارسا معه.

اللاعبون الآخرون الذين يتمتعون بقدرتهم على تسجيل كم كبير من الأهداف، هم الألماني تيمو فيرنر لاعب لايبزيج (22 سنة) والهولندي كاسبر دولبيرج مهاجم أياكس (21 سنة).

كلاهما صغير ويمكن ألا يكلفا البارسا الكثير، لكن في الأشهر الأخيرة تطورهما لا يتوافق مع ما توقعه الفنيون في برشلونة، لذلك استبعد البارسا إمكانية التعاقد مع أحدهما.

مهاجم أخر على رادار البلوجرانا، وهو من أبناء اللاماسيا، الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، البالغ 25 عامًا، لكن الفنيين في برشلونة يروا أنه يحتاج إلى شيء أكثر ليصبح مهاجم برشلونة.

وبصرف النظر عن هذه الأسماء، يوجد نجمان آخران يقتحمان الساحة الأوروبية، نيكولا بيبي (23 عامًا) من ليل، والبولندي كريستوف بياتيك (23 عامًا)، من جنوى، برشلونة راقب الثنائي لكن لم يتخذ قرارًا واضحًا تجاه فكرة التعاقد معهما.

وأختتمت الصحيفة تقريرها مشيرة إلى أن الفرنسي أنطوان جريزمان كان خيارًا للبلوجرانا، سعى برشلونة لضم النجم البالغ 27 عامًا، إلا أن جريزمان قرر البقاء مع ناديه أتليتكو مدريد في نهاية الأمر وجدد عقده مع الروخي بلانكوس.