كشف صالج جمعة صانع ألعاب النادي الأهلي، لأول مرة عن أسباب عدم استمراره في صفوف فريق الفيصلي السعودي خلال الفترة الماضية.

وكان صالح جمعة خرح للإعارة من الأهلي إلى فريق الفيصلي، منذ انتقالات يناير الماضية، ولمدة سنه ونصف، إلا أن اللاعب قطع الإعارة بداية الموسم الحالي وعاد إلى صفوف القلعة الحمراء.

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، لم يقيد صالح جمعة في قائمة الفريق، ولكن وافق علي خوضه المران، لحين الحسم في أمره خلال شهر يناير المقبل، بقيده أو خروجه.  

وقال جمعة خلال تصريحات لصحيفة "المجلة السعودية": "الأمور في الفيصلي وصلت إلى طريق مسدود، وكان لا بد من اتخاذ خطوة في هذا الأمر، وقد درست كل التفاصيل بشكل دقيق واخترت قرار الرحيل والعودة من جديد إلى النادي الأهلي".

وأضاف: "خاصة أنني ما زلت على قوته ويتبقى لي موسم ونصف في تعاقدي معه، وهو الوحيد صاحب الحق في تقرير مصيري".

وتابع: "طلبت فسخ تعاقدي وحصل كل طرف منا على مخالصة مالية من الطرف الآخر وانتهت علاقتي بهذه التجربة بشكل نهائي وأحترم نادي الفيصلي كثيراً".

وعن سبب تراجع مستواه بسبب الوزن الزائد، أوضح لاعب الأهلي: "وزني مناسب تماما لطول قامتي وتدربت مع الأهلي بشكل كامل دون شكوى، وخضعت لقياسات بدنية دقيقة وسأكون جاهزا تماماً مع بداية شهر يناير".

وأردف: بكل تأكيد، أتمنى أن أحصل على ربع فرصة مع الأهلي، ولو حدث ذلك فسوف أثبت أنني جدير بالبقاء والاستمرار، وبالتأكيد لدي حماس كبير لخوض تجربة جديدة، وقد استمعت لأصوات من الجماهير تطلب منحي الفرصة، وأؤكد على أنني جاهز لهذا التحدي وأعتبرها فرصة لا تعوض، فقط أتمنى الحصول عليها".

وكشف صالح عن موقفه حال رفض النادي الأهلي ضمه في يناير المقبل، قائلا: "لا يوجد مشكلة في ذلك وأنا أعرف وأقدر الضغوط على الجهاز الفني بسبب القائمة وظروف المشاركة في المباريات وأولويات البطولات التي يشارك بها الفريق، ورغم رغبتي في الاستمرار، لكني سأتفهم أي قرار من جانب الجهاز الفني، سأفاضل بين العروض للخروج".

أكمل: "حتى الآن لم أناقش هذا الأمر مع وكيلي، ولكن بمجرد عقد اجتماع مع مسؤولي الجهاز الفني للأهلي وتحديد مصيري سيكون هناك تحرك وفقا لموقف النادي، وكما أكدت إنه في حالة عدم وجود إمكانية لتواجدي سيكون هناك خيار البقاء في قائمة الانتظار أو الرحيل على سبيل الإعارة، ووقتها سيكون هناك تحديد للأمور سواء إعارة داخلية أو خارج مصر".

واختتم صانع ألعاب الأهلي تصريحاته: "أتمنى فتح صفحة جديدة وأن يكون التقييم بناء على ما أقدمه في الملعب لو حصلت على فرصة التواجد في قائمة الفريق، وأشكر كل من طالب بمنحي الفرصة وأتمنى التوفيق للأهلي بشكل عام".