ستكون ليلة الأحد، صعبة للتشيلي أرتورو فيدال، إذا كان كما هو متوقع، سيشاهد أول كلاسيكو له مع فريقه برشلونة من على مقاعد البدلاء.

فيدال له صراع من نوع خاص مع الغريم الملكي، لا يتعلق بكونه لاعبًا حاليًا للبلوجرانا، لكن يعود الأمر إلى الفترة التي لعب فيها ليوفنتوس ولبايرن ميونخ.

كانت أفضل نتيجة للتشيلي ضد اللوس بلانكوس في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا 2014/15 عندما خرج يوفنتوس منتصرًا، لكنه خسر في النهائي أمام برشلونة.

ورصدت صحيفة "ماركا" تقريرًا عن فيدال وريال مدريد، حيث يحل الميرنجي ضيفًا على البلوجرانا اليوم، على ملعب "كامب نو"، في إطار مباريات الجولة العاشرة لليجا.

لم يكن الأمر على ما يرام مع فيدال ضد مدريد، ففي الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، تعرض التشيلي للطرد، وخسر فريقه بايرن ميونخ جهوده، بعدما تلقى بطاقتين صفراوتين، على ملعب البرنابيو.

وسلط فيدال الضوء على محاباة التحكيم لريال مدريد، ليس فقط لطرده ولكن لاحتساب هدفين من تسلل للفريق، وأشار إلى أن المباراة سرقت من الفريق الألماني بسبب ذلك.

وفي الموسم الماضي، انتشر مقطع فيديو لفيدال، أثناء جلوسه في المدرجات خلال مباراة لبايرن ميونخ بدوري الأبطال، تزامنت مع مباراة ريال مدريد ويوفنتوس، وظهر انفعاله حين احتسب حكم المباراة ركلة ترجيح للميرنجي في أخر دقيقة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وتعرض جيانلويجي بوفون للطرد، وتأهل الملكي بهدف كريستيانو رونالدو رغم هزيمته بثلاثية لهدف.

على أي حال فيدال بمثابة أسد محبوس في لقاء اليوم، ويأمل التشيلي في المشاركة بلقاء اليوم  والتسجيل إن أمكن للثأر من منافسه وغريمه ريال مدريد.