علّق الألماني مارك أندريا تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، عن غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مواجهة الكلاسيكو القادمة.

ويستضيف النادي الكتالوني نظيره الملكي، يوم الأحد المقبل على ملعب "كامب نو"، ضمن مواجهات الجولة العاشرة لليجا.

وقال شتيجن في تصريحاته خلال مقابلة صحفية نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "مواجهة ريال مدريد بدون كريستيانو رونالدو؟ أنا لا أركز على لاعب واحد".

وأضاف: "ريال مدريد لديهم لاعبون جيدون، لديهم الكثير من الجودة الفردية، صحيح أن كريستيانو قد سجل العديد من الأهداف، وكان لاعبًا مهمًا جدًا لريال مدريد، وبالطبع ستلاحظ رحيله من النادي، وسنرى كيف سيحلون ذلك في المستقبل".

وتابع حارس البلوجرانا: "الشيء المهم بالنسبة لنا هو التركيز على أنفسنا لتقديم موسم رائع ويمكننا ذلك نحن فريق كبير".

تير شتيجن تحدث أيضًا عن النموذج المثالي لحارس المرمى وعلّق: "كل حارس مرمى مختلف ولا يمكن اعتبار أي أسلوب أفضل من الآخر".

وأكمل: "بالطبع أول شيء مهم هو إيقاف الكرات، لكن الفلسفة تشمل اللعب بالقدمين، في الليجا لدينا بعض أفضل حراس المرمى في العالم ، كلهم جيدون ، على سبيل المثال ، بالنسبة لي أوبلاك هو حارس المرمى المثالي لأتليتكو مدريد، تماماً كما يمكن أن يكون إديرسون لمانشستر سيتي".

وأختتم شتيجن تصريحاته بشأن تكيفه في برشلونة: "أعتقد أن التكيف في البارسا لم يكلفني كثيرًا، فأنا أحب الطريقة التي يلعب بها برشلونة، وأنا أحب فلسفة وأسلوب وعقلية الفريق، يختلف عن معظم الأندية".