حلل كارليس بويول، نجم وقائد برشلونة السابق، مواجهة الكلاسيكو المرتقبة التي ستجمع البلوجرانا بريال مدريد، بعد غد، يوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، في إطار منافسات الليجا.

ويشهد هذا الكلاسيكو ظاهرة بغياب قائد البارسا ليونيل ميسي للإصابة، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن ريال مدريد وانتقل ليوفنتوس الإيطالي.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تعليقات بويول وقال مفسرًا تراجع مستوى ريال مدريد: "عندما يغادر أفضل لاعب، فمن المنطقي أن يتراجع الفريق".

وأضاف: "في ريال مدريد يجب أن يبحثوا عن حلول، أو طريقة أخرى للعب، لأنهم اعتمدوا كثيرًا على أهداف كريستيانو، عليهم الآن أن يحلوا محل هذه الأهداف مع لاعبين آخرين يسجلون".

وفيما يتعلق بغياب ميسي، يعتقد بويول أنه: "على برشلونة أن يكون لديه الكرة وأن يحاول الاستفادة من الفرص المتاحة له للتسجيل، أسلوب برشلونة واضح جدًا".

ومع ذلك، يتفهم بويلو أن الفريق يعاني بسبب غياب ليو وأضاف: "إن أفضل لاعب في العالم دائمًا مهم جدًا في الفريق. حولك لاعبون ممتازون يمكنهم أيضًا إحداث فرق، ولكن عندما يكون لديك الأفضل، فمن المنطقي أنك تعتمد عليه".

وعن رأيه في إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، أشاد لاعب البلوجرانا السابق: "فالفيردي بالنسبة لي مدرب رائع، وهو جيد للغاية، كان الموسم الماضي جيدًا، لذا سأبقى معه، برشلونة فريق قوي ولديه لاعبون رائعون ومدرب جيد للغاية".

وأختتم بويول بشأن ذكرياته مع الكلاسيكو: "بعضها رائع والبعض الأخر سيء للغاية، لكن بلا شك مباراة (6-2) في البرينابيو هي الأجمل".