دك أهلي جدة حصون ضيفه الفتح بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وشارك "عبد الله السعيد" ومواطنه "محمد عبد الشافي" في المباراة منذ البداية، من خلال التشكيل الأساسي للمدرب الأرجنتيني "باولو جويدي".

وسجل لاعب الرأس الأخضر "تفاريس دجانيني" الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 18 لصالح أهلي جدة، ولكن قبل نهاية الشوط الأول ضاعف النتيجة السوري "عمر السومة" في الدقيقة 42، شاهد هدف السومة الأول.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 58، مرر "دجانيني" تمريرة رائعة لزميله السوري ليسجل هدف المباراة الثالث بعد تصويبة على يسار حارس الفتح الأوكراني "ماكسيم كوفال".

ونجح الكونغولي "توكو" تقليص الفارق لصالح الفتح في الدقيقة 70، لكن بعد مرور ست دقائق فقط عاد الفارق من جديد ثلاثة أهداف بهدف رابع لأهلي جدة من "دجانيني".

وشارك "السعيد" في تسجيل فريقه للهدف الخامس الذي اختتم به اللقاء عن طريق "عبد الفتاح عسيري" في الدقيقة 83، الذي شارك في المباراة قبل دقيقتين من الهدف بدلاً من "السومة".

ليصعد أهلي جدة إلى وصافة جدول الترتيب في بطولة الدوري السعودي برصيد 16 نقطة، ويتجمد رصيد الفتح عند النقطة التاسعة في المركز الثامن، شاهد أهداف المباراة.