تحدث النجم الفرنسي كريستيان كاريمبو، لاعب ريال مدريد السابق في مقابلة صحفية حول وضع ريال مدريد وبرشلونة، قبل مواجهة الكلاسيكو المرتقبة.

ويحل الميرنجي ضيفًا على البلوجرانا، يوم الأحد المقبل على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، في إطار منافسات الليجا.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات كاريمبو وقال: "يعجبني أن ايسكو هو إيسكو الذي نُريد أن نراه،هو يملك كل الإمكانيات ليصبح لاعب يشبه ميسي".

وأضاف: "في ريال مدريد كل شيء يعتمد على قائد الفريق سيرجيو راموس، عندما يكون في القمة، يكون الفريق في القمة، راموس ليس مثلما تعوّدنا عليه، عند تقديمه لآداء مميّز فهو يحفّز الفريق و يعيد الروح إليه، فهو يقود ريال مدريد".

وأردف كاريمبو بشأن أزمة ريال مدريد الحالية وتراجع النتائج والأداء: "ما يحدُث هو ليس مشكلة لاعبين فحسب، إنها مشكلة عامة، اللاعبون واجهوا أمر وصول مدرب جديد بعد الفوز بعدة ألقاب، و من الطبيعي أن يكون هناك شكوك".

وعن ذكريات الكلاسيكو علّق: "تفاجأت عند وصولي لأول مرة للكامب نو، فقد ألقت الجماهير على حافلتنا بعض الحجارة، و لم أكن أعي ما يحدث".

وتحدث كاريمبو عن غياب كريستيانو رونالدو ومدى افتقاد ريال مدريد له بعد انضمامه ليوفنتوس: "كريستيانو كان الهداف الأول للفريق، والآن علينا إيجاد لاعب أخر، أسينسيو، ماريانو، كريم بنزيما أيضًا، بنزيما باستطاعته أن يكون الهدّاف، لكنه لاعب جماعي أكثر، وماريانو قد يصبح كريستيانو الجديد لكن عليه أولًا أن يؤمن بنفسه، يملك السرعة و قدرة التسجيل و الحضور".

وواصل: "رحيل كريستيانو وزيدان كان مفاجأة لكن علينا تقبل القرارات، ريال مدريد لعب بطريقة كريستيانو عند وجوده، واليوم عليهم البحث عن أسلوب آخر بتلك المواهب التي في الفريق، الآن لا يوجد هدّاف".

وأشاد كاريمبو بفينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد: "فينسيوس صغير جدًا، هو جوهرة، علينا أن نعمل معه، من أجل مستقبل ريال مدريد".

كما تحدث عن البرازيلي آرثر ميلو لاعب برشلونة وأضاف: "آرثر شاب صغير يملك موهبة وإمكانيات رائعة ويمكن أن يصبح تشافي هيرنانديز الجديد".

وبشأن الثنائي أرتورو فيدال ومالكوم قال كاريمبو: "فيدال محارب، في برشلونة لديهم فيدال وفي ريال مدريد لدينا كاسيميرو، وبالنسبة لمالكوم لاعب جيد لكن التكيف ليس سهلاً مثلما كان الحال مع ديمبلي".

وعلّق الفرنسي على إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة: "برشلونة مع فالفيردي يلعبون بشكل رائع وذكي، في بعض المباريات لا يلعبون بشكل جيد ولكنهم يفوزون".

وعن المدرب المفضل في الليجا، أجاب: "هناك العديد من المدربين الجيدين ويقدمون أداء جيد مع أنديتهم مثل فالفيردي برشلونة وسيتين بيتيس وسيميوني مع أتليتكو مدريد".

وأختتم حول توقعاته للفائز بمواجهة الكلاسيكو: "ريال مدريد".