يعتقد مارشيلو ليبي بأن "يوفنتوس يمكن أن يفوز بكل شيء هذا العام"، ويرى أن كريستيانو رونالدو قيمة مضافة للفريق الإيطالي.

فاز البيانكونيري بجميع مبارياته في الدوري الإيطالي هذا الموسم باستثناء مواجهته أمام جنوى التي انتهت (1-1)، وله سجل مثالي في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه 1-0 على مانشستر يونايتد مساء الثلاثاء.

مدرب إيطاليا ويوفنتوس السابق تحدث في تصريحات لـ "Corriere dello Sport" وقال ليبي: "الشعور بأن هذا هو الوقت المناسب ليوفنتوس موجود بالفعل".

وأضاف: "لقد قلت لسنوات أن الفريق الذي سبق له التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا مرتين في السنوات الأخيرة، وصل إلى مستوى قريب من الأندية الثلاثة القوية وهم برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ".

وشدد ليبي: "حسنًا، الآن حان الوقت لنقول أن يوفنتوس يأتي على رأس المرشحين المفضلين، كل الفضل يعود إليهم ، وعليهم أن يراقبوا أنهم لا يقللون من شأن بعض الخصوم، الدافع في دوري الأبطال قوي جدًا، دومًا هناك فريق يهزم الجميع".

وأشار مدرب إيطاليا السابق: "من الخطأ الحديث عن فريق واحد فقط مرشح للقب، لكن السلطة والاعتقاد الذاتي الذي حققه البيانكونيري هو المحرك الذي يقودهم إلى أعلى مستوى، ثم تعاقدوا مع كريستيانو رونالدو، أخذوا شخصًا يجلب خمسة كرات ذهبية، خمسة ألقابدوري أبطال أوروبا، يسجل بمعدل أكثر من 50 هدفاً في الموسم و 159 في دوري الأبطال".

وأردف ليبي: "بخلاف [ليونيل] ميسي لا يوجد لاعب آخر يمكنه تحسين أداء فريق مثل كريستيانو، أفضل لاعب في العالم".

ليبي أشاد بالفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق: "زيزو رجل ولاعب رائع، نمى مع يوفنتوس، بينما رونالدو قيمة مضافة هائلة".

وأضاف "رونالدو إضافة إلى جانب لاعبين رائعين في يوفنتوس كبرنارديسكي وديبالا،ناهيك عن ضم كانسيلو وعودة بونوتشي".

وبشأن إمكانية تحقيق يوفنتوس للثلاثية أختتم ليبي: "يوفنتوس يبدأ دائمًا كل موسم وهو يسعى للفوز بكل شيء، حتى في الماضي معي. إنها سمة نفسية، التجربة تخبرك أنه إذا كنت ترغب في الفوز بشيء ما، عليك أن تهدف إلى الفوز بكل شيء، من الخطأ أن تقول إذا لم تفز هذا العام، فأنت تفز بأي شيء "على الرغم من أنني أفهم ذلك، دعنا نقول فقط إن الشعور هو أن يوفنتوس قادر على الفوز بكل شيء".