كشف المدرب السويسري "لوسيين فافر" المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، سبب فوز فريقه الكبير على فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا.

وفاز فريق أسود الفيستيفال برباعية نظيفة على الهنود الحُمر، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالمجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

وقال فافر في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لم نلعب بشكل جيد في بداية المباراة، وبعد ذلك تحسنا، ولعبنا بشكل أفضل، تقدمنا في النتيجة، وهذا أعطى الفريق المزيد من الثقة".

وواصل: "في الشوط الثاني الأمور كانت مُعقدة، لقد سيطروا على المباراة، وفقدنا الكرة كثيرًا، وذلك كان من الممكن أن يكلفنا الكثير، ولكن نجحنا في إحراز الهدف الثاني والثالث، أنا أحترم دييجو سيميوني وأتلتيكو مدريد، وهو بالتأكيد واحد من أفضل المدربين في العالم ووصل مرتين لنهائي دوري الأبطال، ولكننا فزنا بأربعة أهداف".

وأكمل: "أملك لاعبون جيدون، يعرفون ماذا سيفعلون، جيريرو يعرف ما يجب عليه فعله، نحن نملك العديد من اللاعبين الشباب، والفريق لا يزال بحاجة لمزيد من الوقت، نحن نتحدث عن الأمور الفنية والتكتيكية، يستغرق الأمر وقتًا حتى ينضج اللاعب، قد يكون سنتين أو ثلاث سنوات".

وتابع: "لقد عانينا في بعض فترات المباراة، وكان من الصعب جدًا استعادة الكرة منهم، ولكن نحن كان لدينا صبر، كنا سلبيين إلى حد ما، لقد لعبوا بشكل جيد للغاية، ولكن بعض اللاعبين الكبار بدا عليهم التعب، لذلك قمنا بتغييرات وسجلنا أهدافًا".

وأنهى: "أداء فيتسل؟ لقد لعب بشكل جيد، هو هادئ ولديه خبرة، ونحن نريد إيجاد التوازن داخل الفريق، هذا الأمر مهم للغاية، وهو يساعدنا على ذلك".